شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صندوق النقد: الأصول المالية الإسلامية تمثل 1% من الأصول العالمية

صندوق النقد: الأصول المالية الإسلامية تمثل 1% من الأصول العالمية
قالت مديرة صندوق النقد الدولي، "كريستين لاجارد"، أمس الأربعاء، إن حجم الأصول الإسلامية في العالم، بلغ نحو 2 تريليون دولار، وهو ما يمثل 1% من إجمالي الأصول المالية العالمية.

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، “كريستين لاجارد”، أمس الأربعاء، إن حجم الأصول الإسلامية في العالم، بلغ نحو 2 تريليون دولار، وهو ما يمثل 1% من إجمالي الأصول المالية العالمية.

وأوضحت “لاجارد”، خلال مؤتمر للاقتصاد الإسلامي بالكويت، أن الصكوك الاسلامية، زادت بواقع 10 أضعاف، لتبلغ نحو 300 مليار دولار مؤخرًا، موضحةً أن أغلب هذه الصكوك تتركز بمنطقة الخليج وماليزيا، بحسب “الأناضول”.

وأشارت إلى أن دول مثل لوكسمبورج وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، شهدت نموًا في حجم الأصول الإسلامية، خلال السنوات الماضية.

ولفتت إلى نقطتين رئيسيتين تميزان التمويل الإسلامي، أولهما الشمول والقدرة على الإندماج، ما يمكن من الحصول على خدمات مصرفية أوسع، تسد احتياجات السكان، فضلًا عن الربط بين الائتمان والضمان، بما يناسب الشركات الصغيرة والمتوسطة، القادرة على خلق فرص عمل.

أما النقطة الثانية، بحسب مديرة صندوق النقد الدولي فهي قدرة التمويل الاسلامي على تطوير الأصول، لا سيما وأن لديه مبدأ المشاركة في الخسارة والربح، إضافة إلى الودائع، وهو ما يسمح بتقليل المخاطر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020