شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسن حسني: تقلّص الإنتاج السينمائي في مصر حدث لأسباب أمنية

حسن حسني: تقلّص الإنتاج السينمائي في مصر حدث لأسباب أمنية
قال الفنان "حسن حسني"، إن "تقلص الإنتاج السينمائي والفني في مصر، خلال السنوات الأخيرة، يعود لأسباب أمنية".

قال الفنان “حسن حسني”، إن “تقلص الإنتاج السينمائي والفني في مصر، خلال السنوات الأخيرة، يعود لأسباب أمنية”.

جاء ذلك، في لقاء مفتوح، اليوم الخميس،  بمناسبة “فعاليات النسخة الـ21 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بمدينة أغادير (جنوب غربي المغرب)”.

و قال حسني، في تصريح للأناضول، إن “تراجع التأليف في السينما والمسرح، ساهم في خلق هذا الوضع في مصر، مما انعكس على الإنتاج الفني والسينمائي، خلال الثلاث سنوات الأخيرة”.

ولفت حسني، الفائز بجائزة “أحسن ممثل” في مهرجان الاسكندرية السينمائي، عن فيلم “فارس المدينة” أن “عدداً من الفنانين والسينمائيين نجحوا في مسارهم بموهبتهم، لكن التدريب صار ضروريا ليصل الفنان ويرتقي إلى النجومية”.

وقال حسني للشباب: “عليكم الإنطلاق من المسرح، والمشاركة في منافسات محلية، ثم إقليمية، والاهتمام بالتدريب المتواصل، لإبراز مواهبكم وكفاءاتكم، متى توفرت لديكم الارادة، ولو لم تتوفر البيئة”، مشيرا ” حينما كنت في سنكم وفي فترة الشباب، كنت أقدم مسرحية كل يوم”.

وردا عن سؤال حول تألق المصريين في النكتة، والسخرية، والأفلام الكوميدية، قال  “طبيعة المصريين أنهم جبلوا بالفطرة على النكثة والدعابة، فلا تلتقي مصريا في الشارع إلا وحدثك بنكتة. وهذا سر التفوق المصري في العالم العربي”.

 ويعد الفنان حسن حسني (84 عاما)، أحد الوجوه السينمائية البارزة في العالم العربي، خلال العشر سنوات الأخيرة، من خلال أدوار البطولات التي كان يجسدها في أفلام مصرية.

 وتتواصل فعاليات المهرجان الدولي للسينما والهجرة حتى يوم السبت المقبل، التي ستتوج باختيار الفائز في المسابقة الكبرى للأفلام الطويلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023