شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تضارب الأنباء حول حصيلة تفجيري الضاحية الجنوبية ببيروت

تضارب الأنباء حول حصيلة تفجيري الضاحية الجنوبية ببيروت
قالت قناة العربية الفضائية، نقلًا عن الصليب الأحمر الدولي في لبنان إن التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا في الضاحية الجنوبية من بيروت خلفا 37 قتيلا و180 جريحًا على الأقل

قالت قناة العربية الفضائية، نقلًا عن الصليب الأحمر الدولي في لبنان إن التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا في الضاحية الجنوبية من بيروت خلفا 37 قتيلا و180 جريحًا على الأقل، فيما ذكر تليفزيون المستقبل أن 40 قتيلا سقطوا في هذين التفجيرين، أما تليفزيون “إل بي سي”، فتحدث عن 45 قتيلا وأكثر من 180 جريحا.

ورسميًا، قال وزير الداخلية اللبناني، إن حصيل التفجيرين وصل إلى 30 قتيلا وعشرات الجرحى، بينما أفاد الصليب الأحمر في لبنان بمقتل 23 شخصا وعدد كبير من الجرحى في حصيلة أولية لتفجير ضاحية بيروت.

وقبل ذلك وفي حصيلة أولى للتفجيرين، أكد مراسل العربية سقوط 10 قتلى وعدد آخر من الجرحى في تفجيرين، يرجح أن انتحاريين قاما بهما حيث فجرا نفسيهما في منطقة برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله.

وتحدثت معلومات غير رسمية عن أن الشخص الثاني لم يتمكن من تفجير كامل العبوة، وبقي نصف جسمه العلوي سليمًا، وهو شاب في العقد الثاني من عمره.

ووقع الانفجاران في شارع المطار القديم بفارق 7 دقائق بينهما، حيث وقع الأول أمام إحدى الحسينيات الشيعية، والآخر أمام مخبز مزدحم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023