شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 17 تلميذا بالجدري في مدرسة ابتدائية بكفر الشيخ

إصابة 17 تلميذا بالجدري في مدرسة ابتدائية بكفر الشيخ
أصدرت منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ قراراً بغلق مدرسة "نصف ثان" الابتدائية بقرية إبشان بمركز بيلا بعد إصابة 17 تلميذا بمرض الجدري.

أصدرت منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ قراراً بغلق مدرسة “نصف ثان” الابتدائية بقرية إبشان بمركز بيلا بعد إصابة 17 تلميذا بمرض الجدري.

وتم الغلق لحين التعقيم واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، في ما تم منح التلاميذ المصابين بالمرض إجازة 15 يوما لحين تماثلهم للشفاء بعد توقيع الكشف الطبي عليهم بالوحدة الصحية، وتم تنفيذ القرار بداية من اليوم الخميس.

واكتشف المرض عن طريق المدرسين الذين شكوا في الأعراض الموجودة على التلاميذ وحين تم توقيع الكشف الطبي عليهم أثبتت الفحوصات إصابتهم بمرض الجدري المائي.

وأكد عدد من الأهالي أن المرض وانتشاره نتيجة القمامة المكدسة في كل شوارع القرية ونتيجة انهيار شبكة الصرف الصحي والتي بحت أصوات المواطنين مطالبين بإصلاحها وتنظيف القرية من أكوام القمامة.

جدير بالذكر أن قرية إبشان التي انتشرت بها عدوى الجدري حصلت على جائزة المركز الثالث كأجمل قرية بمحافظة كفر الشيخ، وهو ما دفع مواطني إبشان لإبداء اعتراضهم على هذه التقييمات غير الحقيقية والتي تعد مخالفة لواقع القرية المنتشر بها أكوام القمامة وتعاني من طفح الصرف الصحي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020