شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السيستاني” يبارك تحريرالبشمركة لـ”سنجار” من قبضة “تنظيم الدولة”

“السيستاني” يبارك تحريرالبشمركة لـ”سنجار” من قبضة “تنظيم الدولة”
أكد المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، اليوم الجمعة، "مباركته للانتصارات التي حققتها قوات البشمركة الكردية العراقية، في تحرير قضاء سنجار بمحافظة نينوى من قبضة "تنظيم الدولة".

أكد المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، اليوم الجمعة، “مباركته للانتصارات التي حققتها قوات البشمركة الكردية العراقية، في تحرير قضاء سنجار بمحافظة نينوى من قبضة “تنظيم الدولة”. 

ودعا السيستاني في كلمة له خلال خطبة الجمعة- حسب وكالة الأناضول – التي ألقاها ممثله أحمد الصافي، بمسجد الإمام الحسين بن علي “إلى تغليب لغة العقل على خلفية المصادمات التي وقعت بين البشمركة من جهة وقوات الحشد التركماني من جهة أخرى. 

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت أمس في قضاء طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين، بين قوات من البشمركة وقوات الحشد الشعبي “قوات شيعية موالية للحكومة”، بالتزامن مع العملية العسكرية في سنجار، أسفرت عن مقتل 17 من الطرفين، فيما لا يزال الوضع الأمني متوترًا. 

و دعا السيستاني إلى “مزيد من التنسيق والتعاون بين القوات المقاتلة من الجيش والشرطة الاتحادية والمتطوعين وأبناء الشعائر والبشمركة، للخروج في المعارك القادمة بانتصارات جديدة وتحرير مناطق أخرى”.  

وأعلنت قوات البشمركة، اليوم الجمعة، السيطرة بشكل كامل على قضاء سنجار، غرب الموصل بمحافظة نينوى، بعد يوم واحد فقط من بدء عملية واسعة بدعم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة. 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020