شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 35 ٪ بسبب الأمطار

ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 35 ٪  بسبب الأمطار
ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة بشكل كبير في مصر، بعد أن تسببت أمطار غزيرة في إتلاف أنواع عدة من المحاصيل الزراعية، وصعوبة نقل البضائع بين المحافظات.

ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة بشكل كبير في مصر، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في إتلاف أنواع عديدة من المحاصيل الزراعية، مع صعوبة نقل البضائع بين المحافظات.

يقول خالد الدكر، أحد كبار تاجر الخضروات والفاكهة في سوق العبور: الأسعار شهدت ارتفاعا بنسبة تتراوح بين 25 – 35%، لعدم قدرة الشاحنات على الوصول إلى الأسواق، وتقلص كميات الخضروات والفاكهة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها البلاد. 

وقال رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية، يحيى السني، في تصريح لـ”العربي الجديد”، إن ارتفاع أسعار الخضروات نتيجة طبيعية لانخفاض المعروض من السلع، نظرا لتلف بعض المحاصيل بسبب الأمطار، وتوقف حركة النقل بين المحافظات والأسواق الرئيسية. 
وتوقع السني أن تعاود الأسعار الانخفاض التدريجي، بعد انتهاء ظروف الطقس الأخيرة وعودة حركة النقل بين محافظات مصر إلى طبيعتها. 

وتوقع السني “أن تستمر الزيادة إلى نهاية نوفمبر الجاري ، مؤكدًا أن هذه الظروف المناخية لا دخل للتجار فيها، خاصة أن هناك الكثير من المحاصيل أصيبت بالتلف”. 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020