شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على 6 طرق تحقق لك أفضل تفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي

تعرف على 6 طرق تحقق لك أفضل تفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي
هناك عدة طرق تحقق لك أفضل تفاعلية مع جمهورك ومتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك عدة طرق تحقق لك أفضل تفاعلية مع جمهورك ومتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي، من هذه الطرق بحسب”العربي الجديد”:

1- اجعل محتواك مختلفًا عن الآخرين

تذكر جيدًا أنك لست الوحيد في قائمة متابعيك، وأن هناك الكثير ممن يتابعونه بشكل يومي، وأن المنافسة في هذا المجال أصبحت كبيرة جدًا، والجميع حريص على جذب انتباه متابعيه قدر المستطاع لأكبر وقت ممكن، لذا اجعل من منصتك سببًا حقيقيًا للوقوف عند منشوراتك ومحتواك، أن تقدم شيئًا مختلفًا يستحق أن يأخذ من وقت تصفح متابعيك دون أن تشعرهم بالندم.

2- شارك أكثر ما يحبه متابعوك

أدرك جيدا أن ما يدور في رأسك الآن هو كيف لك أن تعرف ماذا يحبون؟ هنا يأتي الدور الحقيقي للإحصاءات التي تقدمها لنا مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة سهلة ومنظمة وسلسة التعامل، والتي يهملها معظم مستخدمي هذه المواقع، فموقع فيسبوك وخدمته “Facebook Insights” يوفر لأصحاب الصفحات قسمًا خاصًا للإحصاءات القيّمة والمجانية، تويتر كذلك من خلال “twitter analytics”، كما أن جوجل يعرض لك صدى المحتوى الذي تقوم بنشره لدى جمهورك ومتابعيك من خلال “Google Analytics”

3- كن سببًا لتفاؤل وتشجيع متابعيك

إن قيمة منصاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، لا تكون فقط بمشاركتك مواضيع لها علاقة فقط بما تريد تسويقه، أو المحتوى التخصصي من مجال عملك أو ما مجال اهتمامك – رغم أهمية ذلك بكل تأكيد – فالتخصصية مطلوبة، إلا أن ذلك لا يمنع أبدًا أن تحظى منصاتك بجانب من التشجيع والإلهام والتحفيز لمتابعيك، ولعلك لا تدرك مدى قيمة هذا النوع من المحتوى والذي يعني لمتابعيك الكثير.

ما تحتويه شبكات التواصل ومواقع الإنترنت من مآسي ومحتوى سلبي كافي لأن يغرق هذا الكون بما فيه، لعل أحد منشوراتك المشجعة تكون شعاع أمل لأحدهم يومًا ما.

4- شارك أفكارك ورؤاك القيّمة

تذكر دائمًا أن هناك أفكارًا فقط أنت من يمكنه نشرها ومشاركتها مع جمهورك، خصوصًا وأن لكل منّا تجربته الخاصة التي تختلف بشكل أو بآخر عن تجارب الآخرين، نشرك لمحتوى اختصاصي بمجال اهتمامك أو عملك هو أمر هام ولا خلاف عليه، لكن ماذا عن الأفكار والرؤى الخاصة بك؟ فكر بما لا يمكن لأحد سواك أن يقوم بنشره.

5- تفاعل معهم، وأجب عن تساؤلاتهم

البعض يعتقد أنه من الاحترافية أن لا يجيب الشخص على تساؤلات متابعيه وتعليقاتهم، عبر منصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا أصحاب الحسابات ذات الأرقام الكبيرة جدًا للمتابعين، إلا أن هذه النظرية خاطئة تمامًا في حقيقة الأمر ، فمن أبرز أسباب تحقيق التفاعلية بالشكل المطلوب هو أن يشعر متابعوك بوجودك وقربك منهم، لذلك لا تتردد البتة في التفاعل معهم والإجابة عن تساؤلاتهم أو مناقشاتهم على أي محتوى تقوم بنشره.

6- اعرض لمتابعيك خدماتك، وعلمهم شيئًا

وفقًا لبحث قامت به Fractl وBuzzStream، أن تقدم لمتابعيك خدمة مثل “كيف تفعل شيئا ما” من وحي تخصصك وخبرتك، أو مما تتقنه ويمكن أن تقدم الفائدة فيه لمتابعيك، هذا النوع من الخدمات وغيرها يساهم في رفع مستوى التفاعلية لدى منصاتك بشكل كبير جدًا، لذلك لا تبخل قدر استطاعتك في ذلك، فمتابعك على مواقع التواصل الاجتماعي يحترم ويقدر جدًا مثل هذا النوع من الخدمات، ويجعله أكثر وفاءً لمنصتك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020