شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلى ميل: استخدام الموبايل لأكثر من 8 ساعات يوميا يسبب العجز الجنسى

ديلى ميل: استخدام الموبايل لأكثر من 8 ساعات يوميا يسبب العجز الجنسى
كشفت دراسة حديثة نشرت مؤخرًا عبر صحيفة "الديلى ميل" البريطانية أن استخدام الهاتف المحمول لأكثر من 8 ساعات يوميًا يسبب الضعف الجنسى للرجال.

 كشفت دراسة حديثة نشرت مؤخرًا عبر صحيفة “الديلى ميل” البريطانية أن استخدام الهاتف المحمول لأكثر من 8 ساعات يوميًا يسبب الضعف الجنسى للرجال.

وأوضح الباحثون – حسب موقع iNEWS – خلال الدراسة المنشورة مؤخرًا فى مجلة الصحة الجنسية، أن التعرض للهاتف المحمول بصورة منتظمة يوميًا يمكن أن يسبب عدم الانتصاب للعضو الذكرى لدى الذكور.

وأكد الباحثون أن الهواتف المحمولة يمكن أن تسبب الكثير من الأمراض بداية من التوتر المزمن والعجز الجنسى إلى أورام الدماغ وأمراض القلب.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات 100 شخص على مدى ست سنوات، ووجدوا أن أكثر من 60 شخصًا عانوا من عدم القدرة على الانتصاب، فى حين أن الـ40 شخصا الآخرين لم يعانوا من أى مشاكل خاصة بالصحة الجنسية، ولم يكن هناك أى اختلاف بين المجموعتين من حيث متوسط العمر، الوزن، الطول، وعادات التدخين، أو مستويات هرمون التيستوستيرون.

وأضاف الباحثون أن أولئك الذين عانوا من مشاكل فى الانتصاب يستخدمون الهاتف المحمول لأكثر من 8 ساعات يوميًا مقارنة بـ1.5 ساعة فقط فى اليوم للرجال الذين لم يعانوا من العجز الجنسى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020