شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فساد وسرقة بمكتب شؤون العريش والأهالي يستغيثون

بالصور.. فساد وسرقة بمكتب شؤون العريش والأهالي يستغيثون
يستغيث أهالي مدينتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، من فساد مكتب شئون العريس وسرقة أموال معوناتهم، التي تم ارسالها للمتزوجين الذين ليس لديهم عمل؛ اذ يتم توقيعهم على استلام مبلغ 1170 جنيها، في حين يتسلمون 900 جنيها فقط.

يستغيث أهالي مدينتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، من فساد مكتب شئون العريش الذي يقوم بسرقة أموال معوناتهم التي تم ارسالها للمتزوجين الذين ليس لديهم عمل؛ اذ يتم توقيعهم على استلام مبلغ 1170 جنيها، في حين يتسلمون 900 جنيه فقط.

وتقدمت الأسر التي تنطبق عليها الشروط، لإعلان المعونات الاجتماعية، وتمت الموافقة على إعانة 7 آلاف أسرة في المدينتان؛ ولكن جاءت الكشوفات تحمل 900 اسم فقط، والذين قاموا باستلام المعونات المالية استلموا معون قدرها 900 جنيهاً لكل أسرة.

ويؤكد الأهالي أن أموالهم تسرق إذ يقوم موظفوا المكتب بأخذ توقيعهم على مبلغ قدره 1170 جنيها لكل أسرة، في حين يتم استلام 900 جنيها فقط، وكذلك هناك أكثر من 6 آلاف اسرة لم يتم تسليمهم أموال المعونات، بدعوى “لسة الأسماء الجديدة منزلتش”، بحسب الأهالي.

يُذكر بأن مبالغ المعونات الاجتماعية، حق دستوري للمواطنين المتضررين في حالة الحروب، فتلتزم الحكومة بصرف الإعانات ومتابعة مجرى سير عملية تلسيم الأموال والمحافظة على حقوق المواطنين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023