شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات البيشمركة والحشد الشعبي تُسقط 17 قتيلًا بالعراق

اشتباكات البيشمركة والحشد الشعبي تُسقط 17 قتيلًا بالعراق
أكدت مصادر عراقية مطلعة أنّ الاشتباكات التي اندلعت بين قوات من البيشمركة "جيش إقليم الشمال"، وقوات الحشد الشعبي "قوات شيعية موالية للحكومة"، أسفرت عن مقتل 17 من الطرفين.

أكدت مصادر عراقية مطلعة أنّ الاشتباكات التي اندلعت بين قوات من البيشمركة “جيش إقليم الشمال”، وقوات الحشد الشعبي “قوات شيعية موالية للحكومة”، أسفرت عن مقتل 17 من الطرفين.

وأوضح القاضي العراقي في محافظة صلاح الدين شلال العبدول -في تصريحات للأناضول- أن الحصيلة النهائية للاشتباكات التي اندلعت في قضاء طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين بلغت 17 قتيلاً بين الطرفين إلى جانب اعتقال 40 عنصرًا من الحشد الشعبي والبيشمركة.

واندلعت أمس اشتباكات مسلحة بين قوة من البيشمركة وقوة من الحشد الشعبي بقضاء طوزخرماتو ذات الغالبية الكردية والتركمانية والتابع إداريًّا إلى محافظة صلاح الدين، دفعت الإدارة المحلية إلى فرض حظر شامل للتجوال لاحتواء الأزمة الأمنية.

وأوضح “العبدول” أن “الوضع الأمني داخل القضاء لا يزال متوترًا بين الطرفين، ولم يحسم حتى الآن، وهناك خروقات تحصل، وتشنج أمني، ونتوقع أن تتكرر الخروقات الأمنية”، مضيفًا أن “الحياة لم تعد بصورة طبيعة إلى القضاء”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020