شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم موسع للجيش العراقي من ثلاثة محاور لاستعادة الرمادي

هجوم موسع للجيش العراقي من ثلاثة محاور لاستعادة الرمادي
أكدت خلية الإعلام الحربي "مؤسسة رسمية" أنّ القوات الأمنية بدأت التقدم لتطهير مدينة الرمادي من المسلحين من ثلاثة محاور "الغربي والشمالي والجنوبي"، وبإسناد من الطيران الحربي الذي بدأ في ضرب قوات تنظيم "الدولة" قبيل الاقتحام.

أكدت خلية الإعلام الحربي “مؤسسة رسمية” أنّ القوات الأمنية بدأت التقدم لتطهير مدينة الرمادي من المسلحين من ثلاثة محاور “الغربي والشمالي والجنوبي”، وبإسناد من الطيران الحربي الذي بدأ في ضرب قوات تنظيم “الدولة” قبيل الاقتحام.

من جهته قال ضابط برتبة رائد في الجيش العراقي، اليوم الجمعة -بحسب ما نقلت الأناضول- إن القوات الأمنية تتقدم وفق خطة عسكرية أعدت مسبقًا باتجاه مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، وسط تراجع للمسلحين إلى داخل الأبنية.

وتخوض القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي وبمساعدة قوات الحشد الشعبي “قوات شيعية موالية للحكومة” معارك متواصلة ضد مسلحي تنظيم “الدولة” شمالي وغربي البلاد، منذ أكثر من عام.

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم الدولة على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى “شمال” قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020