شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على أسباب سحب الجنسية المصرية من ملكة جمال العرب

تعرَّف على أسباب سحب الجنسية المصرية من ملكة جمال العرب
قرر رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، سحب الجنسية المصرية من نجلاء عبدالعاطي سليمان، ملكة جمال العرب في "إسرائيل" لعام 2009.

قرر رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، سحب الجنسية المصرية من نجلاء عبدالعاطي سليمان، ملكة جمال العرب في “إسرائيل” لعام 2009، وتم سحب الجنسية المصرية من نجلاء أحمد عبدالعاطي سليمان؛ وذلك لتجنسها بالجنسية الإسرائيلية دون إذن من وزير الداخلية، بحسب “المصري اليوم”.

نجلاء “23 عامًا”، تركت مصر في سن الخامسة، واتجهت إلى إسرائيل مع والدها ووالدتها الفلسطينية من عرب 48.

قالت نجلاء سليمان “نانا”، لوسائل إعلام مصرية عقب حصولها على لقب ملكة جمال العرب في إسرائيل عام 2009، إنها من محافظة المنوفية، مركز الباجور، وخلال زيارتها لمصر قررت الاستقرار في وطنها الأم، لكنها فوجئت بمسؤولي وزارة التربية والتعليم يرفضون قبولها في الجامعات المصرية، رغم استخراجها بطاقة هوية مصرية.

وأضافت أنها لم تسافر إلى إسرائيل إلا بعد بلوغها سن الخامسة لظروف عمل والدتها المحامية الفلسطينية؛ حيث ذهبت الأسرة إلى إسرائيل واستقرت في بلدة علين بالناصرة وعمل والدها مديرًا للحسابات في مصنع حديد التسليح الخاص برجل أعمال فلسطيني.

عادت نجلاء إلى مصر في 2009 لدخول الجامعة بعد حصولها على الثانوية الإسرائيلية تخصص بيوتكنولوجي بدرجة امتياز، وهو تمهيدي لدخول كلية الطب، ورفضت جامعات مصر قبولها لحصولها على الثانوية من إسرائيل وحملها للهوية الإسرائيلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020