شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تسجيل صوتي لـ”تنظيم الدولة” يتبنى فيه تفجيرات باريس

بالفيديو.. تسجيل صوتي لـ”تنظيم الدولة” يتبنى فيه تفجيرات باريس
أصدر "تنظيم الدولة"، بيانًا مكتوبًا باللغتين الفرنسية والعربية، وتسجيلًا صوتيًا، تبنى من خلاله الهجمات الإرهابية التي وقعت، مساء أمس الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس، وأسقطت نحو 128 قتيلًا ومئات المصابين.

أصدر “تنظيم الدولة”، بيانًا مكتوبًا باللغتين الفرنسية والعربية، وتسجيلًا صوتيًا، تبنى من خلاله الهجمات الإرهابية التي وقعت، مساء أمس الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس، وأسقطت نحو 128 قتيلًا ومئات المصابين.

وقال التنظيم -عبر “يوتيوب”، تحت عنوان “بيان صوتي عن غزوة باريس المباركة على فرنسا الصليبية”، ونشره موالون للتنظيم-: “في غزوة مباركة يسر الله أسباب التوفيق، انطلقت مجموعة من جند الخلافة المؤمنة أعزها الله ونصرها مستهدفين عاصمة العهر والرذيلة وحاملة لواء الصليب في أوروبا باريس…”.

وأضاف التنظيم “أن هذه الغزوة أول الغيث وإنذار لمن أراد أن يعتبر، والله أكبر ولله العزة ولرسوله والمؤمنين، ولكن المنافقين لا يعلمون”.

كان الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، قد حمل مسؤولية الهجمات التي تعرضت لها العاصمة باريس، مساء أمس الجمعة، لـ”تنظيم الدولة”، معلنًا الحداد في كل أنحاء فرنسا لمدة ثلاثة أيام.

وقال أولاند، في تصريحات صحفية بعد اجتماع عاجل في قصر الإليزيه، اليوم الأحد، إن 127 شخصًا قتلوا في الهجمات التي وصفها بأنها “عمل حربي”.

وأضاف الرئيس الفرنسي، أن هجمات باريس كانت منسقة ومخططًا لها من الخارج بمساعدة من خارج فرنسا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020