شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاميرون: يجب الاستعداد لأنباء سقوط ضحايا بريطانيين في باريس

كاميرون: يجب الاستعداد لأنباء سقوط ضحايا بريطانيين في باريس
أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أنّه يجب على الشعب البريطاني الاستعداد لتلقي خبر سقوط ضحايا بريطانيين في هجوم باريس.

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنّه يجب على الشعب البريطاني الاستعداد لتلقي خبر سقوط ضحايا بريطانيين في هجوم باريس.

وأضاف كاميرون في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الجلسة الطارئة للحكومة البريطانية، اليوم السبت، “أن هجمات الليلة الماضية في باريس، تستوجب البدء بمرحلة جديدة من التنسيق وتشكل دافعًا قويًا لمواجهة مخططاتٍ لهجمات جماعية مماثلة، مشيدًا بالإجراءات الأمنية المتبعة حاليًا في المملكة المتحدة”.

وأشار إلى أن “هدف المسلحين واضح، وهو التفريق فيما بيننا وتخريب حياتنا، لذلك يتوجب علينا، أكثر من أي وقت مضى، أن نتوحد ونستمر كذلك”.

واستهدفت هجمات مسلحة في يونيو الماضي، مواطنين بريطانيين، أثناء حادثة إطلاق نار في مدينة سُوسَة بتونس، ما أسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا، بينهم 30 بريطانيا.

وكان المدعي العام الفرنسي، قد أشار، اليوم، أن 120 شخصًا على الأقل سقطوا في هجومين مسلحين منفصلين استهدف الأول مطعمًا، والثاني قاعة مناسبات، و3 تفجيرات منفصلة قرب ملعب “ستاد فرنسا”، بالعاصمة باريس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023