شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: تركيا عانت من الإرهاب 35 عامًا ويجب أن نتحد ضده

أردوغان: تركيا عانت من الإرهاب 35 عامًا ويجب أن نتحد ضده
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دول العالم أجمع ضرورة التكاتف في ظل هذه الظروف الراهنة لمحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن تركيا عانت من الإرهاب لـ 35 عاماً، وتعلم جيداً ما يخلفه.

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دول العالم أجمع إلى ضرورة التكاتف في ظل هذه الظروف الراهنة لمحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن تركيا عانت من الإرهاب لـ35 عاماً، وتعلم جيداً ما يخلفه.

وقال “أردوغان” في تصريحات له اليوم السبت تعليقا على هجمات باريس: “إن مقتل 127 شخصًا، وإصابة أكثر من 200، يستدعي منا تأسيس منتدى لمكافحة الإرهاب بشكل مشترك”.

وأضاف في التصريحات التي نقلتها وكالة الأناضول: “لقي 102 من مواطنينا مصرعهم، وأصيب قرابة 300 آخرين في العمل الإرهابي بأنقرة مطلع أكتوبر الماضي، وبنفس الشكل شهدنا أحداثًا مماثلة في سوروج وغازي عنتاب وديار بكر”، مؤكدًا أن “الإرهاب لا دين ولا عرق ولا وطن له”.

وتابع قائلًا: “أعتقد أن الإرهاب عمل جماعي، وينبغي علينا أن نقوم بمكافحة دولية له ضمن تحالف لمواجهة تلك الأعمال الإرهابية الجماعية، كما أننا كنا سنبحث خلال قمة العشرين عن ما يمكن القيام به لمواجهة الإرهاب الدولي، ولكن هذا العمل (هجمات باريس)، أظهر أجندة مختلفة، واعتباراً من الغد سندرس هذه الأمور”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023