شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشديد الإجراءات الأمنية في ألمانيا عقب هجمات باريس

تشديد الإجراءات الأمنية في ألمانيا عقب هجمات باريس
أعلنت السلطات الألمانية اليوم الأحد، تشديد الإجراءات الأمنية في بلاده عقب الهجمات المسلحة التي طالت العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضية، وأسفرت عن مقتل 120 شخصًا وجرح المئات

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الأحد، تشديد الإجراءات الأمنية في بلاده عقب الهجمات المسلحة التي طالت العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضية، وأسفرت عن مقتل 120 شخصًا وجرح المئات.

وقال وزير العدل الألماني هايكو ماس، حسبما نقلت صحيفة دويتش فيله: “الشرطة التي يتم رؤيتها حاليا سوف تبدو بشكل مختلف بعض الشيء أيضًا عما هي عليه حاليا، سوف يكون التسليح مختلفًا أيضًا”.

وفي الوقت ذاته أشار “ماس” إلى أنه سوف يتم تكثيف المراقبة على المتطرفين الإسلاميين بالتعاون مع أجهزة المخابرات.

وفي هذا السياق قال هورست شيهوفر، رئيس وزراء إقليم بافاريا، في كلمة له أمام مؤتمر محلي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي: “لدينا معتقل.. وهناك أساس معقول للافتراض بأنه ربما كان على صلة بالأمر”.

وأكد وزير الداخلية الألماني توماس دي مييزير أنّ الرجل البالغ من العمر 51 عامًا من جمهورية الجبل الأسود رهن الاعتقال مشيرًا إلى أن السلطات الفرنسية أُخطرت بذلك.

وقال الوزير الألماني بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الأمني برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل في برلين: “سواء كان هذا يعني وجود صلة “بالهجمات” أو لا فإنه قيد التحقيق”، مضيفًا أن متشددين آخرين ربما يكونون فارين في ألمانيا رغم عدم وجود سبب يدفع لهذا الاعتقاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023