شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة الفرنسية تلقي القبض على 3 أشخاص على خلفية هجمات باريس

الشرطة الفرنسية تلقي القبض على 3 أشخاص على خلفية هجمات باريس
ذكرت قناة "BFM TV" اليوم الاثنين، أن الشرطة الفر نسية نفذت سلسلة من العمليات الأمنية في "بوبيني" بالضاحية الشمالية الشرقية لباريس، وفي بلدة "جومون" في مدينتي "تولوز" و "غرونوبل" جنوب غربي البلاد.

ذكرت قناة “BFM TV”  اليوم الإثنين، أن الشرطة الفر نسية نفذت سلسلة من العمليات الأمنية في “بوبيني” بالضاحية الشمالية الشرقية لباريس، وفي بلدة “جومون” في مدينتي  “تولوز” و”غرونوبل” جنوب غربي البلاد.

وأوضحت القناة أن الشرطة أوقفت ثلاثة أشخاص في تولوز، في حين ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة، في عملية نفذتها في حي بجرونوبل كان يقيم فيه “محمد ميراح”، أحد عناصر “تنظيم القاعدة”، وقتل سبعة أشخاص عام 2012، قبل أن تقتله قوات الأمن الفرنسية.

وأشارت القناة إلى أن مصادر في الشرطة أفادت بأن العمليات جاءت على خلفية هجمات باريس، وأن القوات الأمنية ستواصل عمليات التفتيش في الضواحي القريبة من العاصمة. 

وفي سياق آخر شنّت طائرات فرنسية مساء أمس الأحد أكبر غارات لها في سوريا حتى الآن استهدفت معقل “تنظيم الدولة” في مدينة الرقة التي تعتبر المركز القيادي للتنظيم، وذلك بعد يومين من إعلان التنظيم مسؤوليته عن هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل أكثر من 132 شخصًا.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان لها -حسب وكالة الأناضول- إن الغارة الجوية التي شاركت فيها 10 مقاتلات نفذت بشكل متزامن وبالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة والأردن، وألقيت نحو 20 قنبلة على مواقع لـ”تنظيم الدولة”. 

وتابعت الوزارة بأن العملية الجوية جرت بالتنسيق مع القوات الأميركية؛ حيث أصابت مركزًا للقيادة ومركزًا لتجنيد المتشددين ومستودع ذخيرة ومعسكر تدريب للمقاتلين.

وفي نفس السياق أوقفت قوات الأمن الفرنسية ثلاثة أشخاص -حسب وكالة الأناضول- في عمليات أمنية نفذتها في مدن متفرقة في البلاد، على خلفية الهجمات التي ضربت العاصمة باريس الجمعة الماضي. 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020