شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احنا الأسياد وغيرنا العبيد.. بالفيديو.. تصريحات الزند المستفزة للشعب

احنا الأسياد وغيرنا العبيد.. بالفيديو.. تصريحات الزند المستفزة للشعب
يواصل المستشار أحمد الزند، وزير العدل تصريحاته المثيرة للجدل والمستفزة لغالبية أطياف الشعب؛ حيث قال في حوار تلفزيوني: "المصري لو معاه فلوس يصرف 2000 جنيه في اليوم ولو مش معاه يقدر

يواصل المستشار أحمد الزند، وزير العدل تصريحاته المثيرة للجدل والمستفزة لغالبية أطياف الشعب؛ حيث قال في حوار تلفزيوني: “المصري لو معاه فلوس يصرف 2000 جنيه في اليوم ولو مش معاه يقدر يعيش بـ2 أو 3 جنيه ولا تفرق معاه”، وذلك في معرض حديثه عن التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر.

وفي تعليق آخر قال الزند: إن الرئيس السيسي -على حد وصفه- طلب من حسين سالم التصالح مقابل الحصول علي مبلغ 10 مليارات جنيه، وهو ما اعتبره النشطاء إهدارًا لهيبة الدولة والقانون.

غضب على مواقع التواصل الاجتماعي

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم وسخريتهم عبر هاشتاج “#بـ2_جنيه_الزند_يعمل_إيه” على موقع “تويتر”؛ حيث قال أحدهم: “هشتري سيجارة فرط كليوباترا بنص جنيه، ورغيف عيش بنص جنيه، ومثلث جبنه بربع جنيه، و75 قرشًا لب أسمر علشان نتسلى”.

“السيسي عايز 10 مليار من حسين سالم”

وقال الكاتب الصحفي محمد صلاح: “احنا عندنا وزير عدل بيقول إن رئيس الجمهورية طلب 10 مليار من واحد حرامي سرق فلوس الغلابة لسنين طويلة عشان يتصالح.. يتصالح دي يعني يطلع براءة من القضايا اللي عليه ويسترد باقي فلوسه اللي متحفظ عليها .. اتاوة يعني شخلل عشان تعدي ‫#‏فتوة_الحارة”.

وقالت الدكتورة علياء المهدي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والقيادية السابقة بالحزب الوطني، تعليقًا علي تصريحات الزند: “الراجل ده احسن انه يسكت خالص. كل كلامه دبش…. المصريون عبيد و احنا اسيادهم…. المصري مش ح تفرق معاه يعيش باثنين جنيه في اليوم… الريس عايز 10 مليار من حسين سالم….. ايه الكلام العجيب ده…؟ ؟؟؟ مش قادرة افهم ازاي هو وزير عدل!”.

“احنا الأسياد وغيرنا العبيد”

ولم تكن هذه التصريحات هي الأولى للزند التي أثارت غضب النشطاء، فقد سبق تلك التصريحات العديد من التصريحات التي تكشف طبقيته واستحقارة للشعب.

قال “الزند” في تصريحات لقناة “الفراعين”، ردًا على حرق صور بعض القضاة: “لن نفرط في حقوق أي قاض أو نصمت أمام أي إهانة، وأي خروج عن المألوف على الثوابت القضائية لن يمر بسهولة.. احنا على أرض هذا الوطن (القضاة) أسياد وغيرنا هم العبيد”.

 القضاة يصيفون في شرم الشيخ

وفي تصريح آخر قال أحمد الزند، وزير العدل: إن الوزارة تسعى إلى إنشاء مصايف للقضاة بالعديد من القرى السياحية، لافتًا أن الوزارة تسعى لإنشاء مصيف بجمصة، وشاليهات برأس البر وبالغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف الزند، خلال افتتاحه مصيف نادي القضاة بقرية مراقيا بالإسكندرية: “لو مكانش قضاة مصر يصيفوا في شرم الشيخ مين اللي هيصيف؟”.

 

الزحف المقدس

وفجَّرت تحركاته للتوريث في القضاء ثورة غضب، بعد دعوته أعضاء النادي لتحرير توكيلات للمستشار القانوني للنادي، لرفع دعاوى قضائية، تطلب تعيين أبناء القضاة الحاصلين على تقدير مقبول للعمل في القضاء، وبلغ بالرجل دفاعه المستميت عن حق أبناء القضاة في العمل في السلك القضائي، اعتباره أن التحاق أبناء القضاة بالعمل في المحاكم مسألة “زحف مقدس”.

وقال في تصريحات لصحيفة “الأهرام” – مارس – 2013: “من يُهاجم أبناء القضاة هم الحاقدون والكارهون ممن يرفض تعيينهم، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة ولن تكون قوة في مصر تستطيع أن توقف هذا الزحف المقدس إلى قضائها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023