شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد عسكري يمني: بدء عملية واسعة لاستعادة “تعز” بشكل كامل من الحوثيين

قائد عسكري يمني: بدء عملية واسعة لاستعادة “تعز” بشكل كامل من الحوثيين
أعلن قائد عسكري يمني اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة، بالتعاون مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لاستعادة كامل السيطرة على محافظة تعز الجنوبية، من ميليشيات الحوثي، ورفع كامل الحصار عنها.

أعلن قائد عسكري يمني، اليوم الإثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة، بالتعاون مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لاستعادة كامل السيطرة على محافظة تعز الجنوبية، من ميليشيات الحوثي، ورفع كامل الحصار عنها.

وذكر موقع سكاي نيوز عربية أن قائد المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة أحمد اليافعي، صرح بأن هدف العملية هو فك الحصار عن تعز، وتحريرها من قبضة جماعة أنصار الله “الحوثيين”، وتمهيد الطريق إلى صنعاء، موضحًا أن عملية الاستعادة ستتم عبر ثلاثة محاور.

وكانت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد أرسلت تعزايزت عسكرية لتعز من محورين؛ هما المحور الجنوبي والغربي، فيما أغارت طائرات التحالف على تجمعات ومواقع للحوثيين في مناطق متفرقة من مدينة تعز.

وأسفرت المعارك بين المقاومة والمتمردين -حسب سكاي نيوز- عن مقتل اثنين من قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس هادي، وثلاثة من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، خلال الـ24 ساعة الماضية، في منطقة الوازعية، المجاورة لمحافظة لحج.

ويأتي هذا القصف العشوائي في الوقت الذي رصدت فيه مجموعة من المنظمات الحقوقية اليمنية انتهاكات “مروعة” مارستها ميليشيات الحوثي وصالح بحق المدنيين، في مدينة دمت، بمحافظة الضالع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023