شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحفظ على مقرات حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان

التحفظ على مقرات حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان
قامت لجنة حصر وإدارة الأموال الخاصة بجماعة الإخوان اليوم الإثنين، بتنفيذ قرار التحفظ على عدد من مقار حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان

قامت لجنة حصر وإدارة الأموال الخاصة بجماعة الإخوان اليوم الإثنين، بتنفيذ قرار التحفظ على عدد من مقار حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، والكائنة بالمقطم ومصر القديمة والمنيل وجسر السويس ومدينة السادات.

وحسب بيان رسمي صادر عن أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد ياسر أبو الفتوح، فإنه من المقرر أن يتم تسليم المقار إلى وزارة المالية لمصادرتها، إنفاذًا للحكم الصادر بمصادرة ممتلكات حزب “الحرية والعدالة” على أن تؤول حصيلتها إلى الخزانة العامة للدولة.

وأضاف “البيان” على لسان أبو الفتوح، أن اللجنة قامت بالتحفظ على مستشفى الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، ومدرسة السيدة عائشة الكائنة بالنزهة والتابعة لإدارة النزهة التعليمية، وعلى شركتين للصرافة، وهما شركة إيمكو للصرافة والشركة الغربية للصرافة، إضافة إلى التحفظ على أموال 19 شخصًا لانتمائهم ودعمهم لجماعة الإخوان.

وقامت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإصدار حكم بـ”حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر”، وجماعة الإخوان المسلمين، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منه أو تابعة له، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة.

وشكلت الحكومة المصرية لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، عقب اعتبار الجماعة منظمة “إرهابية” في ديسمبر الماضي، بموجب قرار حكومي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023