شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاحتان في اليوم لتسهيل الهضم وسلامة القلب

تفاحتان في اليوم لتسهيل الهضم وسلامة القلب
يتصدر التفاح قائمة الفواكه المحبوبة لعامة الناس، فرغم كثرة منافسيه من قبل العديد من الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل البرتقال والكيوي

يتصدر التفاح قائمة الفواكه المحبوبة لعامة الناس، فرغم كثرة منافسيه من قبل العديد من الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل البرتقال والكيوي.

وللتفاح دور كبير في الوقاية من أمراض ألزهايمر والقلب، وهذا ما أكدته دراسات أعدتها جامعة كورنيل بنيويورك، حيث خلص الباحثون إلى أن تناول تفاحة في اليوم يقوي الذاكرة ويمنع الإصابة بألزهايمر، فضلا عن أن الاستهلاك المنتظم للتفاح يحد من تطور الأورام السرطانية.

ووفقا لموقع “فوكوس” الألماني فإن تناول التفاح له فوائد صحية على الأمعاء، سواء تم تناول التفاح كعصير أو مهروس أو كقطع، فإن التفاح يعزز عملية الهضم بشكل سليم.

فعند اعتماد التفاح كغذاء أساسي لفئران التجربة، وجد العلماء تأثيرا إيجابيا على البكتيريا المعوية للفئران، وأرجع العلماء سبب ذلك إلى مادة البكتين، فالتفاح غني بهذه المادة وهي من الألياف القابلة للذوبان وتعرف بـ”مطهر الأمعاء”، فهي تساعد البكتيريا المعوية على طرد الجراثيم من الجهاز الهضمي.

وإلى جانب أهمية البكتين في تعزيز عملية الهضم، يمكن له تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفسر الباحثون ذلك بأن البكتين يرتبط بالأحماض الصفراوية الموجودة في الكبد، مما يدفع الكبد إلى إنتاج المزيد من الأحماض الصفراوية، والتي تساعد على تخليص الجسم من الكوليسترول السيئ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023