شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي

بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي
تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات والمرافق العمرانية لوضع البرنامج الخاص بتسليم الوحدات الخاصة بالإسكان الاجتماعي، والتي تم إخطار الفائزين بها بالفعل.

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات والمرافق العمرانية لوضع البرنامج الخاص بتسليم الوحدات الخاصة بالإسكان الاجتماعي، والتي تم إخطار الفائزين بها بالفعل.

وأضافت الوزارة أنه سيتم إرسال خطابات للمواطنين الذين لم ينطبق عليهم الشروط، لاسترداد مقدمات الحجز الخاصة بهم من البنوك التي قاموا بسداد هذه المقدمات فيها.

وبحسب وزير الإسكان، المهندس مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه بمسؤولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة اليوم الثلاثاء: “فإنه يجب أن يكون هناك شفافية في الإعلان عن مواعيد تسليم الوحدات السكنية، وأن يعلم المواطن المستحق لها هذه المواعيد فور إبلاغه بأحقيته في الوحدة، وسداد مقدمات التخصيص الخاصة بها”، مضيفًا: “لن أسمح بما حدث من أخطاء في مشروع الإسكان القومي السابق؛ حيث دفع بعض المواطنين المقدمات في المحافظات ولم يخبرهم أحد بموقفهم، وقمنا بحل هذه المشكلة بضمهم للإسكان الاجتماعي”.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة فإن الوزارة انتهت من الإعلان عن ٨٠ ألف وحدة حتى الآن، وتستكمل الآن نحو ١٣٠ ألف وحدة أخرى ضمن المشروع، تمهيدًا لبدء الإعلان عنها تدريجيًّا.

وأضاف الوزير: “وبالتالي يجب أن يكون هناك برنامج للتسليم، يتم إعلانه للمواطن، وحتى لو كان هناك تأخير لتوصيل المرافق أو خلافه، علينا إعلان ذلك للحاجزين، فسيحترمون ذلك، وسيصبرون علينا، فالمهم التعامل بوضوح وشفافية معهم”.

وشدد “الوزير” مجددًا على تسليم الوحدات بجودة عالية، مع انتهاء كل مرافقها والطرق وتنسيق المواقع، وأضاف: “أثبتنا كوزارة تنفيذ المشروع بشكل متميز للغاية، فالأهم إدارة المشروع في جميع المواقع، عن طريق الالتزام بالإشراف، وتسلم الوحدات بأعلى جودة، فليس من المعقول أن يكون هناك مواقع متميزة وأخرى أقل تميزًا بالرغم من أن الإدارة واحدة، وأي شركة مقاولات تقصر تحاسب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023