شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناصر أمين: إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة كارثي

ناصر أمين: إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة كارثي
أبدى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ناصر أمين، قلقه مما صرح به الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول اعتماده على نص المادة 51، من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن الجناة المتورطين في إسقاط الطائرة الروسية.

أبدى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ناصر أمين، قلقه مما صرح به الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول اعتماده على نص المادة 51، من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن الجناة المتورطين في إسقاط الطائرة الروسية.

وذكر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء الثلاثاء، أن “إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بشأن استهداف طائراتها في سيناء تصريح كارثي”، مضيفا “المادة 51 من الميثاق تتيح حق التدخلات العسكرية الفردية أو المتعددة، لحين صدور قرار من مجلس الأمن بشأن اتخاذ قرار متصرف بموجب الفصل السابع”.

وأشار إلى أنه ينبعي على الدبلوماسية المصرية التحرك في أقرب وقت للرد على هذا التصريح، فالأمر خطير وغير مقبول الصمت أمامه، متابعا أن الصمت على حق روسيا في استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة جريمة لا يجب التضليل عليها، حسب قوله.

يشار إلى أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، أعلن صباح أمس، أن تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي، مشيرًا إلى العثور على آثار متفجرات على حطامها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا، معلنًا اعتزامه الاعتماد على نص المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن المتورطين في هذا الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023