شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عناصر من “تنظيم الدولة” تنسحب من الرقة السورية باتجاه الموصل العراقية

عناصر من “تنظيم الدولة” تنسحب من الرقة السورية باتجاه الموصل العراقية
أفادت أنباء، أن قيادات من "تنظيم الدولة"، بدأت، اليوم الأربعاء، بالانسحاب من مدينة الرقة السورية، متوجهة إلى مدينة الموصل العراقية.

أفادت أنباء، أن قيادات من “تنظيم الدولة”، بدأت، اليوم الأربعاء، بالانسحاب من مدينة الرقة السورية، متوجهة إلى مدينة الموصل العراقية.

وذكر موقع “سكاي نيوز” أن قيادات وعناصر “تنظيم الدولة” وعائلاتهم بدءوا في الانسحاب من مدينة الرقة في سوريا إلى الموصل في العراق، فيما كثفت فرنسا غاراتها على التنظيم في الرقة، ما أدى إلى مقتل 33 عضوًا في التنظيم.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن: حدثت حركة نزوح كبيرة لعائلات المقاتلين الأجانب في التنظيم باتجاه محافظة الموصل في العراق؛ اذ يعتبرونها أكثر أمنًا، خصوصًا أنهم يقولون إن الضربات الجوية استهدفت أماكن سكنهم”.

وكانت القوات الفرنسية وقوات التحالف الدولي، قد ركزت هجماتها، خلال الأيام الثلاثة الماضية، في استهداف مدينة الرقة السورية، والتي تعتبر معقل التنظيم.

تأتي الضربات الجوية الفرنسية المكثفة على “تنظيم الدولة” في سوريا، بعد أيام قليلة على التفجيرات والهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، والتي أسفرت عن مصرع نحو 132 شخصًا، وأعلن “تنظيم الدولة” مسؤوليته عنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023