شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة مقربة من الأمن المصري: “الدولة الإسلامية” يستخدم “سيرفر روسيًّا”

صحيفة مقربة من الأمن المصري: “الدولة الإسلامية” يستخدم “سيرفر روسيًّا”
زعمت صحيفة "الوطن" المقربة من الجهات الأمنية، أن الجيش المصري الإلكتروني قام باختراق الإيميل الذي بث عبره تنظيم "الدولة الإسلامية" تسجيله الصوتي الذي هدد فيه بتنفيذ عمليات موسعة في أنحاء العالم

زعمت صحيفة “الوطن” المقربة من الجهات الأمنية، أن الجيش المصري الإلكتروني قام باختراق الإيميل الذي بث عبره تنظيم “الدولة الإسلامية” تسجيله الصوتي الذي هدد فيه بتنفيذ عمليات موسعة في أنحاء العالم، وأن عمليته القادمة ستكون في “واشنطن”، كما تم تحديد المكان الذي بُث منه، والـ”سيرفر” الذي يتم التعامل به على الإنترنت.

وقالت الصحيفة إن “عملية الاختراق كشفت أن البث تم من العراق، إلا أن المفاجأة كانت في الـ”سيرفر” المستخدم، حيث تبين أنه روسي، كما تبين أن الـ”سيرفر” ذاته هو الذي يتم عبره بث كل تسجيلات الدولة الإسلامية”.

ونقلت الصحيفة عن الرائد خالد أبو بكر، مؤسس ما يسمى بالجيش المصري الإلكتروني، والمتحدث باسمه، أنه بالرغم من استخدام التنظيم الإرهابي تقنيات عالية للتخفي، فإن جنودا مجهولة من رجال مصر الأوفياء نجحوا في فك كل التعقيدات ومحاولات التخفي، “لأن الأمر مسألة حياة أو موت”، حد وصفه.

وأضاف أبو بكر، لـ”الوطن”، أن الإيميل الذي تم بث الكلمة الصوتية منه هو: [email protected]
/* */
، والتسجيل كان من العراق على:

https://archive.org/search.php?query=morabet_809%40mail.ru،

والـ”سيرفر” الروسي المستخدم هو: https://mail.ru/، متابعا “أمر غريب أن يستخدم تنظيم داعش سيرفر روسيا دون أن تعرف أو تكتشف موسكو ذلك”.

واستطرد “نفس السيرفر تم من خلاله نشر تهديدات فرنسا وأمريكا، وما أطلق عليه غزوات وهجمات، كما أن تسجيلاتهم الصوتية التي حملت رسائل التهديد للعالم نشرت من خلاله، ومن بينها التهديد الذي تم بخصوص الطائرة الروسية التي انفجرت في أجواء سيناء”.

وزعم أبو بكر أن اختراق الجيش المصري الإلكتروني لـ”الدولة الإسلامية” كشف عن تفاصيل كثيرة سيتم تقديمها للجهات المختصة للتعامل معها، مضيفا “أكثر الأشياء التي لم أفهمها حتى الآن هو استخدام التنظيم  (سيرفر) روسيا، وهذا الأمر يضع علامات استفهام كثيرة، فمن غير المنطقي أن جهاز مخابرات بحجم (كي جي بي) الروسي لا يعلم أن أحد سيرفرات دولته يتم استخدامه من قبل داعش، أما لو كان على علم فهذا أمر آخر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023