شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من المقص إلى الألف جنيه.. بطن المصري تبلع كل شيء

من المقص إلى الألف جنيه.. بطن المصري تبلع كل شيء
"بطن المصري بتهضم الزلط" هكذا قالوا عن المواطن المصري، ومن المقص إلى الألف

“بطن المصري بتهضم الزلط” هكذا قالوا عن المواطن المصري، ومن المقص إلى الألف، هكذا احتضنت بطون المصريين، فتتنوع اكتشافات المستشفيات في بطون المصريين وكان السبب إما إهمال طبي أو ابتلاع المواطن لمثل هذه الأشياء، ولطالما اعتدنا على سماع نسيان فوطة أو العثور على مقص لكن الغريب هو لفافة نقود داخل البطن.

مقص في البطن 

بتاريخ 18 يناير 2015، كشف المحضر رقم 336 إداري لسنة 2015 الذي حررته أسرة المريض وحيد كمال السيد “50 عاما”، في قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، عن أن المريض دخل لإجراء عملية جراحية لاستئصال جزء من الأمعاء مطلع شهر ديسمبر الماضي، إلا أنه وعقب خروجه تعرض لمضاعفات صحية خطيرة.

وأضاف المحضر أن المريض المذكور عقب خروجه من المستشفى شعر بتحسن كبير في حالته الصحية حتى عاودته الآلام الشديدة، وقام بتوقيع الكشف الطبي وإجراء الأشعة إلا أن طبيب الأشعة المعالج اكتشف وجود مقص داخل بطن المريض بطول 40 سم، فتوجهت أسرته لإجراء أشعة بأحد المراكز الخاصة، وثبت صحة الأمر بعد أن أنكر الأطباء صحة الواقعة، مشيرين إلى أن ما حدث هو التهابات بالقولون.

واتهم المحضر 3 من الأطباء بالتسبب في هذا الإهمال، بعد أن حاولوا نفي الواقعة، وأكدوا ضرورة دخول المريض العناية المركزة مرة أخرى، وكتبوا له تصريح دخول مرة أخرى لإجراء جراحة جديدة لاستخراج المقص، بعدما أشاروا لأسرة المريض أن ما حدث أمر طبيعي ولا مخاوف على حالة المريض، فدخل المستشفى الثلاثاء الماضي وأجريت له الجراحة إلا أنه ومنذ هذا التاريخ وهو يعاني بسبب سوء المعاملة والإهمال.

فوطة

في 24 إبريل الماضي، نجح فريق طبي في استخراج فوطة طبيبة من بطن مريضة، تدعى دعاء عرفة أحمد، وذلك بسبب إهمال الأطباء، أثناء إجرائها عملية ولادة قيصرية.

وفي 16 يونيو الماضي، تكررت المأساة مرة أخرى تتكرر بنسيان طبيب “فوطة” بجوار الرحم داخل بطن المريضة منى سيد عبد النبي، والتي توفيت بعد إجراء العملية الجراحية وتركت ابنها الرضيع، لتسجل رقمًا في سجل ضحايا الإهمال الطبي دون محاسبة المخطئ.

هاتف

وفي 2006، نسي طبيب بمستشفى قصر العيني، هاتفه داخل بطن المريض، ولم يكتشف الأمر إلا بعد 3 أيام من تدهور حالة المريض، حتى الطبيب نفسه اعتقد أن هاتفه قد فقد في أي مكان آخر.

لكن بعد إجراء الأشعة اللازمة للمريض، اكتشفوا وجود جهاز يشبه الهاتف، وعلى الفور دخل غرفة العمليات وتم استخراج الهاتف من بطنه.

ألف جنيه

وأخيرا، عثر طاقم الجراحة بمستشفيات جامعة أسيوط، الثلاثاء، على لفافة داخل أمعاء مريض تحتوي على مبلغ ألف جنيه.

ترجع الأحداث إلى وصول مريض إلى مستشفيات جامعة أسيوط يعاني من آلام شديدة بالبطن، وتم تشخيص حالته في البداية على أنها عملية “زائدة دودية”، ليكتشف الأطباء أنها جسم صلب داخل أحد الأمعاء عبارة عن لفافة.

تم تشكيل فريق طبي لإجراء عملية جراحية للمريض، واستخراج الجسم الغريب، ليتبين أن اللفافة البلاستيكية تحتوي على مبلغ ألف جنيه، وقرر المريض الاحتفاظ بها في خزانته الخاصة، ولم يتم التعرف على الطريقة التي دخلت بها اللفافة البلاستيكية أمعاء المريض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023