شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

#محمد_محمود.. هاشتاج يتصدر “تويتر” في الذكرى الرابعة للمذبحة

#محمد_محمود.. هاشتاج يتصدر “تويتر” في الذكرى الرابعة للمذبحة
دشن مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #محمد_محمود، تزامنًا مع حلول الذكرى الرابعة لمذبحة محمد محمود، والتي وقعت أحداثها عام 2011 وقامت خلالها قوات الشرطة وقوات فض الشغب بتصفية الثوار جسديًا، خلال اعتصام لهم بوسط ميدان

دشن مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #محمد_محمود، تزامنًا مع حلول الذكرى الرابعة لمذبحة محمد محمود، والتي وقعت أحداثها عام 2011 وقامت خلالها قوات الشرطة وقوات فض الشغب بالاعتداء على الثوار وتصفية بعضهم جسديًا، عقب فض  اعتصام لهم بوسط ميدان التحرير.

وترحم الناشط السياسي، شادي الغزالي حرب، على الشهداء، قائلًا: “سلام على شهداء #محمد_محمود، وكل شهداء الثورة، لن ننسى حقوقكم ومطالبكم، ولا من قتل، ولا من خان، دينكم في رقابنا ولن نتخاذل عن رده قريبا بإذن الله”.

وعلق الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل بقوله: “في ذكرى محمد محمود وغيرها من المذابح يجب أن نتعلم جميعًا” الدرس.. كن أخلاقي قبل أن تكن سياسي…!”.

فيما تحدث الناشط أنس حسن، عن الدعاوى التي تقول إن “الإخوان باعوا في محمد محمود”، قائلًا: “في ناس مش فاكرة من ‫‏محمد محمود إلا موقف الإخوان الرسمي مع إن أغلب شباب الإسلاميين كانوا ف الميدان.. اللي باعوكم في السجن واللي قتلوكم في الحكم.. باختصار انت بتشتم اللي باعوكم.. وبتعرص للي قتلوكم”.

وأضاف “عزيزي اللي مبعتش في ‏محمد محمود، هو البيع دلوقتي أخباره إيه؟ الجيش موجود والعسكر موجود والإخوان في السجون.. فين بضاعتك؟.. باختصار.. منفذ المذبحة هو من يحكم مصر الآن.. فمتسيبش الحمار وتمسك في البردعة”.

وقال aelsayed gheat: “شهداء أحياء في الجنة، وطغاة وسفاحون في حكم مصر تلعنهم الدماء صباح مساء وضاقت عليهم أرضها بـما رحُبت”.

وقال Abdul rahman Yusuf: “اشهد يا #محمد_محمود كانوا كلاب.. وكنا أسود!!!”.

ووصفت Hanan El Dib المذبحة بقولها: “أحداث #محمد_محمود دي بالنسبة لي كانت وما زالت نشاط إجرامي بحت ليس له أي مبرر منطقي أو غير منطقي”.

وقالت Manar Tarek: “عدى أربع سنين ع المجزرة”.

‏وعلقت marola0: “يا شعب يا دافع تمن الشوارع دم.. احفظ أسامي اللي ماتوا في الشوارع صم”.

 

وترحمت سَلمَى على “جيكا أحد شهداء محمد محمود اللي صرخوا في وش ظلم و قتل العسكر”.

فيما غردت Rania Mansour بقولها: “كويس إن الإخوان باعوكم في محمد محمود عشان لو كانوا معاكم كان اتقتل أضعاف أضعاف اللي اتقتلوا في #محمد_محمود زي رابعة كدا رب ضارة نافعة”.

ومثلها قال Ahmed: “افترضنا الإخوان باعوكم فى #محمد_محمود وخانوا الثورة.. لكنهم دفعوا الثمن غالي جدًا.. اللي حصل في رابعة والنهضة لو حصل معاكم كان زمانكم منقرضين”.

وذكر eslam magdy مشهد رمي الجثث في القمامة، والذي حدث من قبل العسكر، قائلًا: “لن ننسى ولن نسامح”.

فيما أشار strongwaves إلى قناص العيون الذي حصل على البراءة والترقية معًا، قائلًا: “جدع يا باشا قناص عيون الثوار طلع براءة واترقى ف مباحث الكهرباء رغم إنه متصور فيديو”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023