شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أبرز أعمال رحلة “الفتاة الشقية” مديحة سالم

بالصور..  أبرز أعمال  رحلة “الفتاة الشقية” مديحة سالم
غيب الموت أمس الفنانة مديحة سالم عن عمر 71 عاماً بعد صراع مع المرض.

غيب الموت أمس الفنانة مديحة سالم عن عمر 71 عاماً بعد صراع مع المرض.

– ولدت الفنانة الراحلة مديحة سالم، في اليوم الثاني من شهر أكتوبر عام 1944، بالقاهرة، والتحقت بكلية البنات بالزمالك، ولكنها لم تستكمل دراستها بسبب رحيل والدها؛ عرفت بـ “الفتاة الشقية”، و”البنت الحلوة”، وقدمت عدة أفلام للفن المصري جسدت فيها دور البنت الرومانسية، وأخرى البنت الشقية.

– بدأت مديحة سالم باستغلال ملامحها الطفولية وروحها المرحة، في القيام بأدوار البنت الشقية، والتي دارت كلها حول الفتاة التي تسعى لإيجاد شريك حياتها، كما رأيناها في “آه من حواء” مع الفنانة لبنى عبد العزيز، و”أم العروسة” مع الفنان عماد حمدي، و”حواء على الطريق” مع الفنانة ماجدة؛ بالإضافة الى العريس يصل غداً” مع الفنان أحمد رمزي، و”المغامرة الكبرى” و”3 لصوص” مع الفنان حسن يوسف، و”الراجل ده هيجنني” مع الفنان فؤاد المهندس، و”لصوص لكن ظرفاء” مع الفنان يوسف فخرالدين.

– تميزت مديحة سالم في تقديم الأدوار الجادة، من خلال اعمال سياسية واجتماعية، كما رأيناها في “الناس والنيل” مع الفنانة سعاد حسني، و”ملكة الليل” مع الفنانة هند رستم، و”حب وكبرياء” مع الفنانة نجلاء فتحي.

– من الاعمال الدرامية التليفزيونية، قدمت مديحة سالم مسلسل “القط الأسود” مع الفنان محمود المليجي، و”هارب من الأيام” مع الفنان كمال ياسين، و”إلا دمعة الحزن” مع الفنانة نادية لطفي، وآخرهم مسلسل “القضاء في الإسلام” مع الفنانة زهرة العلا.

– اعتزلت الفنانة الراحلة في عز شهرتها ومجدها واختارت دورها كربة منزل مع رفيق حياتها، حتى وافتها المنية مساء أمس بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ71 عامًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023