شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: توتر العلاقات بين مصر والسودان وراء تأجيل اجتماع سد النهضة

مصادر: توتر العلاقات بين مصر والسودان وراء تأجيل اجتماع سد النهضة
أكدت مصادر سودانية، أنه تم تأجيل عقد اجتماع سد النهضة الإثيوبي العاشر، والمقرر عقده في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت؛ بسبب توتر العلاقات السياسية بين مصر والسودان.

أكدت مصادر سودانية، أنه تم تأجيل عقد اجتماع حول سد النهضة الإثيوبي، والمقرر عقده في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت؛ بسبب توتر العلاقات السياسية بين مصر والسودان.

وشنت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي السودانية هجومًا ضد مصر، بعد حملتها بتفتيش المواطنين السودانيين واحتجازهم المستمر في القاهرة، مطالبة باستدعاء وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور للبرلمان، بطلب من رئيس لجنة الشؤون الخارجية؛ لمناقشته حول “ما يثار بشأن ما يتعرض له السودانيون في القاهرة”.

وأوضحت المصادر -بحسب “المصري اليوم”- أن إعلان وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني، السفير معتز موسى، القيام بزيارة خارجية إلى البرازيل في موعد اجتماع سد النهضة العاشر كان متعمدًا، خاصة أن زيارته للبرازيل ليست ذات أهمية مقارنة باجتماع سد النهضة.‏

وفي تصريحات صحفية، أمس الجمعة، قال الدكتور علاء يس، المتحدث الرسمي باسم ملف سد النهضة، إنه جارٍ الاتفاق على تحديد موعد آخر للاجتماع العاشر لسد النهضة، متوقعًا عقده نهاية الشهر الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023