شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. والدة الصاوي: محدش يزايد علينا في قضية الجنسية الإماراتية

بالفيديو.. والدة الصاوي: محدش يزايد علينا في قضية الجنسية الإماراتية
قالت أمل، والدة مصطفى الصاوي، الحائز على جائزة أفضل مخترع عام 2014، إن نجلها حصل على الجنسية الإماراتية نظرًا لأن والده يعمل بالإمارات منذ 10 سنوات، مضيفة "أنا مبعتش ابني ولو سمحتم محدش يزايد علينا".

قالت أمل، والدة مصطفى الصاوي، الحائز على جائزة أفضل مخترع عام 2014، إن نجلها حصل على الجنسية الإماراتية نظرًا لأن والده يعمل بالإمارات منذ 10 سنوات، مضيفة “أنا مبعتش ابني ولو سمحتم محدش يزايد علينا.

وأوضحت، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “العاصمة”، مساء السبت، أن نجلها سافر للإمارات لأن والده يعمل هناك منذ 10 سنوات، وقبلها كان يعمل بالكويت.

وأوضحت والدة الصاوي، أن مصر أعطت لنجلها الكثير طيلة الفترة الماضية، ولكنها لم تتحمل النفقات، حتى ثمن تذاكر السفر من محافظة لأخرى كانت على نفقته الخاصة.

اخترع مصطفى سدًا لتوليد الطاقة الكهربائية من مياه البحر وبضعف قدرة أي سد على المياه العذبة على الأنهار، وأيضًا له القدرة على تحلية مياه البحر بتكلفة تقدر بـ20% فقط من التكلفة العالمية لتحلية المياه.

وأكدت أن نجلها يكمل مشواره العلمي بدولة الامارات بعد تبني إحدى الشركات لبحثه العلمي بمبلغ 27 مليون جنيه، مؤكدة أنه كان يتمنى أن يكمل بمصر لكن الماديات والإمكانيات لا تسمح.

ومثل مصطفى الصاوي، دولة الإمارات العربية المُتحدة، في المعرض الثامن للمخترعين على مستوى الشرق الأوسط، ومنحها المركز الأول بعد حصوله على جنسيتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023