شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منصور والطيب وإسماعيل بلجنة واحدة بإشراف نجلة بركات وخطأ باسم “السيسي”

منصور والطيب وإسماعيل بلجنة واحدة بإشراف نجلة بركات وخطأ باسم “السيسي”
قالت مصادر إن المشرفة على الانتخابات البرلمانية التي استقبلت عبد الفتاح السيسي خلال إدلائه بصوته في الانتخابات البرلمانية، هي مروة هشام بركات نجلة النائب العام الراحل هشام بركات، وسلمت مروة للسيسي بطاقة التصويت التي استخدمها.

كشفت مصادر مطلعة عن أن المستشار المشرف على  لجنة الانتخابات البرلمانية التي استقبلت عبد الفتاح السيسي وأدلى فيها بصوته  صباح اليوم في الانتخابات البرلمانية هي “مروة هشام بركات” نجلة النائب العام الراحل هشام بركات، وهي التي سلمت  للسيسي بطاقة التصويت التي استخدمها.

وأكد موقع “البرلمان” أنه تم رصد جود خطأ في اسم “عبد الفتاح السيسي” في كشف الانتخاب الخاص به، بمدرسة مصر الجديدة النموذجية، والتي أدلى فيها صباح اليوم الأحد، بصوته الانتخابي بدائرة النزهة ومصر الجديدة.

وجاء اسم “السيسي” في أول الكشف كالتالي: حسن عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، رغم أن اسمه عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، علمًا بأن الكشف بالكامل الخاص بلجنته التي تحمل رقم (8) يبدأ باسم صلاح.

وبحسب المصادر فإن الأمر اللافت أن رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” وصل منذ قليل إلى ذات اللجنة بمصر الجديدة، علمًا بأن موطنه الانتخابي بمدينة الشروق التابعة لدائرة أخرى، وهي مدن شرق القاهرة.

وحسب مصدر أمني، فإن الرئيس السابق المستشار عدلي منصور سيدلي بصوته في ذات المدرسة أيضًا، علمًا بأن موطنه الانتخابي بمدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، وهو ما فسره المصدر بأنه “لدواع أمنية”.

وأدلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بصوته، بنفس المدرسة، رغم أن موطنه الانتخابي بمحافظة الأقصر.

وتجرى الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات بهذه المحافظات ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم في المحافظات الـ13 التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023