شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع إتفاقيتان لتوليد الكهرباء بـ2 مليار يورو

توقيع إتفاقيتان لتوليد الكهرباء بـ2 مليار يورو
وقال بيان صادر عن رئاسه الوزراء – اليوم- ان أن الاتفاقيتين تتضمنان قيام كونسورتيوم سيمنس الألمانية والسويدى إليكتريك بتمويل 85% من المكون الأجنبي للمشروع.

وقعت –اليوم الأحد– اتفاقيتي الإغلاق المالي لمشروع محطة توليد كهرباء بني سويف ذات الدورة المركبة قدرة 4800 ميجاوات مع كونسورتيوم سيمنس الألمانية والسويدي إليكتريك، بقيمة تصل إلى 2 مليار يورو، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ.

وقال بيان صادر عن رئاسه الوزراء – اليوم – إن الاتفاقيتين تتضمنان قيام كونسورتيوم سيمنس الألمانية والسويدى إليكتريك بتمويل 85% من المكون الأجنبي للمشروع.

ويتكون المشروع من عدد 4 موديولات، وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية، قدرة كل منها 400 ميجاوات وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

يذكر أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام تصميم وإنشاء وتمويل وتسليم المفتاح EPC+Finance لسرعة الانتهاء منه.

من المتوقع بدء تشغيل المشروع في نهاية 2016، بإضافة 2400 ميجاوات، على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل لتدعيم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات في أبريل 2018.

وسيتم  تشغيل قدرات المحطات الثلاث “بني سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة “،  بدءاً من نوفمبر 2016، على أن يتم الانتهاء من تشغيل إجمالي القدرات “14400ميجاوات”،  في مايو 2018.

ويأتي مشروع محطة بني سويف ضمن مجموعة من المشروعات الجاري تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال، ولتوفير الطاقة الكهربائية للمشروعات الاستثمارية الجديدة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023