شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “كريمة” ينسحب على الهواء بعد اتهامه بالانقلاب على السلطة

بالفيديو.. “كريمة” ينسحب على الهواء بعد اتهامه بالانقلاب على السلطة
انسحب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، من برنامج "العاشرة مساءً" على فضائية "دريم 2"؛ بعد مشادة مع الداعية خالد الجندي، اتهمه فيها بالسعي للانقلاب على السلطة ودعم الانقلاب.
انسحب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، من برنامج “العاشرة مساءً” على فضائية “دريم 2″؛ بعد مشادة مع الداعية خالد الجندي، اتهمه فيها بالسعي للانقلاب على السلطة ودعم الانقلاب.

وكانت مشادة ساخنة وقعت بين الاثنين، على الهواء مباشرة، عقب إصرار الدكتور كريمة، على ضرورة تطبيق الشريعة والعمل بأحكام الله في تجريم الزنا ومنع الخمر والميسر، في حين رأى الجندي أن الدولة ليس من حقها ذلك معللًا كلامه بقول الله تعالى “لست عليهم بمسيطر”.

ووجّه “الجندي” حديثه لـ”كريمة”: “ليس من حقك أن تُرغم غيرك على اعتناق معتقدك، وعندما تعترض على ولي الأمر لعدم فرض الشريعة عارضه في مجلس الشعب»، فرد «كريمة»: «الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع، وأنا بحرس الشريعة”.

فعاود “الجندي” الرد: “يعني إنت تدعي لانقلاب على السلطة عشان تفرض الشريعة، والكلام اللي إنت بتقوله خطير وده إرهاب للدولة”، فما كان من كريمة إلا أن “أنسحب” على الهواء مباشرة.

وحاول الإبراشي التدخل وإعادة الدكتور كريمة للحوار مرة أخرى لكنه فشل في ذلك.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023