شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإثنين الأسود في سيناء.. مصرع وإصابة 36 شخصًا في هجمات متفرقة

الإثنين الأسود في سيناء.. مصرع وإصابة  36 شخصًا في هجمات متفرقة
قتل بعد عصر اليوم الإثنين أمين شرطة بعد أن أطلق مجهولون عليه نيران أسلحتهم في مدينة العريش بشمال سيناء؛ ليرتفع بذلك عدد القتلى اليوم في سيناء إلى 36 شخصًا.

قتل بعد عصر اليوم الإثنين أمين شرطة بعد أن أطلق مجهولون عليه نيران أسلحتهم في مدينة العريش بشمال سيناء؛ ليرتفع بذلك عدد القتلى اليوم في سيناء إلى 36 شخصًا.

وكانت سيناء قد شهدت اليوم الإثنين عدة حوادث دامية؛ حيث وقعت اشتباكات فجر اليوم، بالقرب من نقطة المجمع التابع لقوات الأمن بمنطقة كوم أبو سالم شرق مدينة رفح وعلى الحدود المصرية – الفلسطينية؛ بين عدد من المهربين الدوليين وقوات الأمن؛ ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وكانت مصادر قبلية قد أفادت بأن قوات الأمن بنقطة “المجمع” فتحت النار على الأشخاص أثناء محاولتهم التسلل من داخل الأراضي المحتلة إلى مصر، في حين رد عليهم المهربون بتبادل إطلاق النار؛ ما أسفر عن مقتل مجند من قوات الأمن و6 سودانيين وأحد المهربين المصريين، فيما أصيب 5 آخرون.

واستكمالاً للأحداث الدامية اليوم الإثنين، فقد أفادت مصادر لـ”رصد” بأن ضابطين و4 جنود من القوات الخاصة المصرية قتلوا ظهر اليوم في هجومين منفصلين لـ”تنظيم الدولة” بسيناء.

وقالت المصادر: إن الهجوم الأول وقع بعد إلقاء عبوة ناسفة على قوة مترجلة أثناء أحد عمليات المداهمة في قرية شيبانة جنوب مدينة رفح، والهجوم الآخر استهدف عربة عسكرية من نوع “هامر” بعبوة ناسفة بقرية المقاطعه جنوب شرق الشيخ زويد.

فيما أكد مصدر طبي رفض الكشف عن هويته أن من بين القتلى النقيب عمرو وهيب، من قطاع تأمين القوات المسلحة بمدينة رفح، وقتل في تفجير الهامر العسكري ظهر اليوم بالمقاطعة، مشيرًا إلى أنه تم نقل الجثامين إلى المستشفى العسكري بالعريش، وسط حراسة مشددة.

وكشفت وكالة فرانس برس عن مقتل 6 مهاجرين سودانيين، وإصابة 11 آخرين برصاص مجهولين في شبه جزيرة سيناء على الحدود مع “إسرائيل”، بمنطقة الشريط الحدودي جنوب معبر رفح البري.

يأتي ذلك بعد أيام من مقتل 15 مهاجرًا إفريقيًا بالرصاص أيضًا في المنطقة نفسها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023