شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

50 صورة تثبت استمرار العزوف عن الانتخابات البرلمانية في اليوم الثاني

50 صورة تثبت استمرار العزوف عن الانتخابات البرلمانية في اليوم الثاني
استمر مشهد العزوف عن التصويت في الانتخابات البرلمانية بمحافظات المرحلة الثانية، لليوم الثاني والأخير في الكثير من اللجان.

استمر مشهد العزوف عن التصويت في الانتخابات البرلمانية بمحافظات المرحلة الثانية، لليوم الثاني والأخير، في الكثير من اللجان.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء.

شبكة رصد” التقطت عددًا من الصور التي تكشف حجم الإقبال الضعيف في أول انتخابات برلمانية تشهدها مصر منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013، ونعرض الصور كالآتي:

محافظة الشرقية:

رصدت عدسة “رصد” اللجان في مدارس عمر بن الخطاب والثانوية بنين والثانوية بأولاد موسى ومدرسه السادات بهربيط والمدرسة القديمة بهربيط والمعمارية بنات والإعدادية بأولاد موسى ومدرسة السواقي وههيا الحديثة؛ شبه فارغة من الناخبين.

فيما وقعت مشادة خارج لجنة السادات بهربيط بين أنصار المرشحين علي مصلحي وعبد الله لاشين وتم غلق اللجنة على إثرها.

ووقعت مشادة أخرى بين المرشحين أحمد الخطيب وأشرف الدوكار أمام لجنة مدرسه الثانوية بنات؛ بسبب استخدام “الخطيب” أتوبيسات عليها صورته لنقل الناخبين.

بينما لم يتواجد أحد للتصويت في مدرسة الطويلة الإعدادية بقرية الطويلة مركز فاقوس.

محافظة دمياط

لليوم الثاني استمر الإقبال الضعيف على اللجان الانتخابية بقرى ومدن مركز الزرقا بمحافظة دمياط.، وكذلك مدرسة عمر بن عبد العزيز بدمياط الجديدة، إذ ظهرت خاوية تمامًا من الناخبين منذ ساعات الصباح الأولى.

 

محافظة الغربية:

ظلت مدرسة كفر جعفر الإعدادية بنات بمدينة بسيون، فارغة طوال اليوم، إلا في بعض الفترات التي شهدت إقبالًا ضعيفًا. وكذلك اللجان الانتخابية بمركز السنطة.

 

محافظة المنوفية

تم رصد عدة لجان فارغة في كفر هورين التابعة لبركة السبع، وكذلك لجان قرية كفر طعيمة التي ظهرت شبه فارغة من الناخبين طوال فترات اليوم، بينما شهدت إحدى لجان شبين الكوم إقبالاً ضعيفًا.

 

محافظة القليوبية

استمر مشهد ضعف الإقبال، والمخالفات الانتخابية أمام مدارس شبين القناطر.

محافظة كفر الشيخ

قامت عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ بإغلاق أبوبها، نظرًا لعدم وجود ناخبين.

محافظة الدقهلية:

استمر مشهد خلو اللجان من الناخبين بمدينة المطرية، في ظل ظهور عربات الدعاية الخاصة بالمرشحين، والتي تنقلهم إلى اللجان الفارغة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023