شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كندا تُعلن التزامها استقبال 25 ألف لاجئ سوري قبل نهاية 2015

كندا تُعلن التزامها استقبال 25 ألف لاجئ سوري قبل نهاية 2015
أكد مسؤول كندي أن بلاده ملتزمه باستقبال 25 ألف لاجئ سوري قبل نهاية 2015، مشيرًا إلى أن الاردن ستكون نقطة انطلاق لهؤلاء اللاجئين إلى كندا.

أكد مسؤول كندي أن بلاده ملتزمة باستقبال 25 ألف لاجئ سوري قبل نهاية 2015، مشيرًا إلى أن الأردن ستكون نقطة انطلاق لهؤلاء اللاجئين إلى كندا.

وقال السفير الكندي في عمّان، برونو ساكونامي، خلال لقائه رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور اليوم الاثنين: “اختيار الأردن ليكون نقطة انطلاق اللاجئين في رحلتهم إلى كندا يأتي نتيجة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة”، إضافة إلى إدارتها “الجيدة لملف وشؤون اللاجئين السوريين”.

وتم تشكيل لجنة وزارية من 9 وزراء في كندا، تضم وزراء الخارجية والدفاع والأمن العام والصحة والهجرة لتسريع وصول اللاجئين إلى كندا.

وأكد وزير الهجرة، جون ماكالم، في التاسع من الشهر الحالي أن بعض اللاجئين سيقيمون في مرحلة أولى بقواعد عسكرية، وأن عددًا منهم سيقيم لدى عائلات أو منظمات غير حكومية أو مقاطعات أو مدن ترغب في استقبالهم.

ويأتي الإعلان وسط مخاوف من تسلل جهاديين إلى كندا بين اللاجئين، خصوصًا بعد أسبوع على اعتداءات دامية أوقعت 130 قتيلًا في فرنسا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023