شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وسائل طبيعية لمعالجة التهابات الجيوب الأنفية

وسائل طبيعية لمعالجة التهابات الجيوب الأنفية
يعاني معظمنا من التهابات الجيوب الأنفية التي تزداد حدتها مع تغيرات الطقس، والجيوب الأنفية هي حجيراتٌ مليئة بالهواء تحيط بالأنف، ولدى كل واحد منا أربعة أزواج من الجيوب المبطنة بغشاء

يعاني معظمنا من التهابات الجيوب الأنفية التي تزداد حدتها مع تغيرات الطقس، والجيوب الأنفية هي حجيراتٌ مليئة بالهواء تحيط بالأنف، ولدى كل واحد منا أربعة أزواج من الجيوب المبطنة بغشاء.

ولعلاج التهابات الجيوب الأنفية بعيداً عن الأدوية والعقاقير، إليك هذه الوسائل:

1 .الغسول الملحي: يمكن للمريض استخدامه ثلاث مرات في اليوم من خلال إمالة الرأس إلى الجانب ورش الغسول عبر فتحة الأنف العليا.

2 .البخار: يساعد تنشق البخار أيضاً في تخفيف الضغط وتليين الجيوب الأنفية الملتهبة. واملأ وعاءً بالماء المغلي وقومي بتنشق البخار المتصاعد.

3 .الكمادات الساخنة والباردة: تساعد في تخفيف الألم الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية، ويمكن استخدامها كالتالي: قومي بتجهيز وعاء من الماء الساخن وآخر من الماء البارد مع مناشف. ضعي منشفةً في الماء البارد وأخرى في الماء الساخن ثم ضعي كل واحدة بعد الأخرى على الرأس ولمدة دقيقة.

4 .التدليك: إن تدليك موضع الوجع يساعد في تخفيف احتقان الجيوب. قومي بوضع الإبهام عند نقطة التقاء الحاجبين معاً وثبتيه لمدة 30 ثانية، كرري العملية حوالي 5-8 مرات لتخفيف الصداع وآلام الوجه.

5 .الشاي: إن كان شاياً أسود أو شاي الأعشاب، فإنه يساعد على ترطيب الجيوب الأنفية والحلق. ولزيادة الفائدة، يمكنك إضافة بعض المكونات كالزنجبيل وأوراق الزعتر والليمون التي تسرع من فعالية عمل الشاي.

6. كمادات البصل: إذا كنت لا تخشين من البصل، فهذه طريقةٌ أخرى فعالة. قومي بتقطيع البصل ووضعه في قطعة من القماش أو الشاش، واربطيها على العنق طوال الليل وستشعرين بحال أفضل صباحاً، إذ إن للبصل فوائد كبيرة في محاربة البكتيريا والفطريات ومنع انسداد الأنف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023