شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: مقاتلات أميركية دمرت 283 شاحنة نفطية لـ”تنظيم الدولة”

واشنطن: مقاتلات أميركية دمرت 283 شاحنة نفطية لـ”تنظيم الدولة”
أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيس، أن مقاتلات أميركية قصفت ودمرت في شرق سوريا 283 شاحنة صهريج نفطي يستخدمها "تنظيم الدولة" لبيع النفط وتمويل نفسه

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيس، أن مقاتلات أميركية قصفت ودمرت في شرق سوريا 283 شاحنة صهريج نفطي يستخدمها “تنظيم الدولة” لبيع النفط وتمويل نفسه.

وقال “ديفيس” في تصريحات -نقلتها وكالات الأنباء: “حرصنا إلى أبعد حد على التحرك في شكل إنساني من دون التسبب بسقوط ضحايا مدنيين”، مشيرًا إلى أن الضربات سبقها إلقاء مناشير بهدف تحذير سائقي تلك الشاحنات كونهم لا يعتبرون تابعين للتنظيم.

وتكثف الولايات المتحدة قصفها للأنشطة النفطية لتنظيم “الدولة” والتي يقدر أنها تدر عليه مليون دولار يوميًا، حيث كان المتحدث العسكري الأميركي الكولونيل ستيف وورن قد أعلن في وقت سابق أنه تم اتخاذ قرار بتكثيف هذه الضربات بعدما تبين أن فاعليتها ظلت محدودة حتى الآن.

من جهته، أعلن الجيش الروسي أنه رصد “رتلين من الشاحنات التي تنقل النفط إلى مصاف خاضعة لتنظيم “الدولة” في محافظة الرقة”، مضيفا أن طائرات سوخوي دمرت “80 آلية” وقصفت مصفاة تقع على بعد 50 كلم جنوب الرقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023