شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. CNN: “تنظيم الدولة” يعلن مسؤوليته عن قطع رأس طفل تونسي

بالفيديو.. CNN: “تنظيم الدولة” يعلن مسؤوليته عن قطع رأس طفل تونسي
أعلن تنظيم تونسي مرتبط بـ"تنظيم الدولة" مسؤوليته عن قطع رأس طفل تونسي يدعى مبروك السلطاني، بعد اتهامه بإعطاء معلومات للجيش التونسي عن مكان تواجد مقاتلي التنظيم.

أعلن تنظيم تونسي مرتبط بـ”تنظيم الدولة” مسؤوليته عن قطع رأس طفل تونسي، يدعى مبروك السلطاني، بعد اتهامه بإعطاء معلومات للجيش التونسي عن مكان وجود مقاتلي التنظيم.

وذكر موقع CNN أن التنظيم نشر أمس الأحد مقطع فيديو يُظهر الطفل وهو يتحدث مع مختطفيه، قبل أن يتم قطع رأسه وغرز سكين في جسده.

وكان التنظيم قد قطع رأس مبروك البالغ من العمر “16 عاما”  يوم 13 نوفمبر الجاري، وأرسل الرأس المقطوعة مع طفل آخر كان يرافقه إلى أسرته.

وقد اعترف مبروك السلطاني في الفيديو بأنه ساعد ضباطًا في الجيش التونسي لغرض معرفة مكان تحصّن الجهاديين في جبل مغيلة نواحي مدينة سيدي بوزيد، وتلقى لأجل ذلك مساعدات مادية، وينتهي الفيديو برسالة أخرى تقول إن الذبح سيكون مصير كل من يعادي جنود الخلافة في تونس.

وأثارت قضية ذبح مبروك السلطاني استياءً بالغًا في تونس، وذلك لصغر سنه ولبشاعة الجريمة التي اقترفت في واحدة من أفقر المناطق التونسية، كما يعد الراعي الثاني الذي يتم قتله في تونس خلال أسابيع قليلة من طرف مجموعات جهادية موالية لـ”تنظيم الدولة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023