شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يعلن تطهير 5 كم في محيط الرمادي من ألغام “تنظيم الدولة”

الجيش العراقي يعلن تطهير 5 كم في محيط الرمادي من ألغام “تنظيم الدولة”
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، أنهم استطاعوا تطهير منطقة مهمة بمحيط الرمادي من "تنظيم الدولة"، وأزالوا الألغام والعبوات من البيوت والطرقات.

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، أنهم استطاعوا تطهير منطقة مهمة بمحيط الرمادي من “تنظيم الدولة”، وأزالوا الألغام والعبوات من البيوت والطرقات.

وصرح العميد عبدالأمير الخزرجي، نائب قائد العمليات الخاصة الثالثة، التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب -حسب وكالة “الأناضول”- “أن قوة من العمليات الخاصة، أكملت اليوم، تطهير منطقة الـ”خمسة كيلو” غرب الرمادي، من تنظيم الدولة”.

وأضاف الخزرجي، أن “عمليات التطهير تمثلت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة من المنازل والمؤسسات الأمنية والدوائر، التي فخخها “تنظيم الدولة”.

وصرح العقيد وليد الدليمي، الضابط في قيادة عمليات الأنبار للأناضول، أن “طيران التحالف الدولي قصف آلية مفخخة مدرعة، يقودها انتحاري من “تنظيم الدولة”، كان ينوي تفجيرها على قوات الجيش في منطقة البوشعبان، المجاورة لمنطقة البوذياب شمال الرمادي”. 

وأضاف أن “القصف أسفر عن تدميرها بالكامل وقتل الانتحاري بداخلها”. 

وأشار الدليمي إلى أن “قوة من الجيش اشتبكت مع عناصر “تنظيم الدولة” في منطقة البوعيثة شمال الرمادي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 10 ارهابيين إضافة لخسائر مادية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023