شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج #تركيا_تسقط_طائرة_روسية يتصدر “تويتر”

هاشتاج #تركيا_تسقط_طائرة_روسية يتصدر “تويتر”
دشن مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج #تركيا_تسقط_طايره_روسيه، عقب إسقاط الطائرة الحربية الروسية، والذي تصدر قائمة الأعلى تداولا لدى "تويتر".

دشن مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج #تركيا_تسقط_طائرة_روسية، عقب إسقاط الطائرة الحربية الروسية، والذي تصدر قائمة الأعلى تداولاً لدى “تويتر”.

وأكدت تركيا أنها أسقطت الطائرة الحربية “سوخوي 24” بعد إنذارها؛ لأنها اخترقت المجال الجوي التركي، ولكن روسيا تنفي الاختراق.

وجاءت أكثر التعليقات تثني على قوة تركيا وحفاظها على سيادة الدولة التركية واستطاعتها إحكام الأمن داخل أجوائها، مفرقين بينها وبين مصر، مشيرين إلى أن روسيا لم تكن تحسب لأن تفعل تركيا ذلك.

وفرق الإعلامي أسامة جاويش بين سيادة مصر وتركيا بعد إسقاط الطائرة الروسية، قائلاً: “فارق كبير بين دولة ديموقراطية لها سيادة على أراضيها وبين نظام عسكري ذليل لا سيادة له ولا احترام داخليا أو خارجيا”.

وقال Ahmed AL-Kahlout  “إلى الآن لم تعترف روسيا بأنّ تركيا التي أسقطت طائرتهم وتقول إنها أُسقِطت من الأرض.. يبدو أن الدب القطبي مرتبك”.

فيما علق Saeed Bin Nasser “وقد توهم الروس أنهم يستطيعون العبث بالأجواء كما يفعلون في سوريا والعراق أو كما تفعل الطائرات الصهيونية  في أجواء مصر”.

وسخر الناشط أنس حسن قائلا: “الروس طياراتهم بقيت ملطشة .. واحدة تقع بعلبة شويبس والتانية تتقصف .. ملطشة :D

فيما قارن خالد البكر بين الطائرتين السوريتين في مصر وتركيا، قائلاً: “هما طائرتان روسيتان أسقطتا، الأولى مدنية مسالمة أسقطتها #مصر السيسي بخيانة، الثانية حربية معتدية أسقطتها تركيا بسيادة”.

وأثنى Arabic Mahathir على تركيا قائلاً: “أمة وضعت لنفسها حق السيادة.. جبهة داخلية قوية ومتماسكة نظام يستمد شرعيته من الشعب عدالة وتنمية”.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023