شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفصائل التركمانية تستعيد السيطرة على “برج الزاهية” في اللاذقية

الفصائل التركمانية تستعيد السيطرة على “برج الزاهية” في اللاذقية
أكد المتحدث باسم لواء "السلطان عبد الحميد" مصطفى عبدالله، في منطقة جبل التركمان"بايربوجاق"، بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا، أنّ الفصائل التركمانية المعارضة، استعادت سيطرتها على قمة برج الزاهية "قزل داغ"، من النظام السوري

أكد المتحدث باسم لواء “السلطان عبد الحميد” مصطفى عبد الله، في منطقة جبل التركمان “بايربوجاق”، بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا، أنّ الفصائل التركمانية المعارضة، استعادت سيطرتها على قمة برج الزاهية “قزل داغ”، من النظام السوري، اليوم الثلاثاء.

وقال عبد الله، في تصريحات صحفية، إن “الكتائب التركمانية في جبل التركمان، شنت اليوم الثلاثاء، عمليات عسكرية واسعة، لاستعادة قمة “برج زاهية” الاستراتيجية من النظام، بعد أن كان استولى عليها يوم الجمعة الماضي”.

وأوضح “أحكمنا سيطرتنا على برج زاهية في جبل التركمان، بعد اشتباكات عنيفة، استمرت لثلاثة أيام، بين المقاتلين التركمان، وقوات النظام السوري، حيث سقط 6 شهداء خلال هذه المواجهات، وأصيب 16”.

وأضاف أن “الاشتباكات لا تزال مستمرة بين المعارضة، وقوات النظام في المنطقة”، مؤكدًا أنهم “استولوا على 3 رشاشات من طراز “دوشكا”، ومجنزرة خلال المواجهات.

وأفاد المعارض السوري أنهم “قتلوا مئات من عناصر النظام السوري، وميليشيات “معراج أورال” المعرف باسم علي كيالي، (تركي الجنسية، وزعيم ميليشيا، تقاتل إلى جانب النظام السوري) في محيط القمة”، على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023