شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع ملحوظ في أسعار المنازل بالولايات المتحدة

ارتفاع ملحوظ في أسعار المنازل بالولايات المتحدة
سجلت أسعار المنازل في الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر سبتمبر الماضي، ارتفاعا ملحوظا، وذلك بنسبة أكبر من المتوقع، في حين شهدت مبيعات المنازل تراجعا

سجلت أسعار المنازل في الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر سبتمبر الماضي، ارتفاعا ملحوظا، وذلك بنسبة أكبر من المتوقع، في حين شهدت مبيعات المنازل تراجعا.

وأشار بيان صادر عن مؤشر “ستاندرد آند بوزر/ وكيس شيللر” لأسعار المنازل الأمريكية الثلاثاء إلى ارتفاع مؤشر أسعار المنازل خلال شهر سبتمبر على أساس سنوي، بنسبة 5.5%، مقارنة بتوقعات 5.2%، وكانت النسبة المسجلة للشهر الذي يسبقه 5.1%.

بالإضافة إلى ما جاء خلال بيان الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين أمس والمتعلق بانخفاض مبيعات المنازل الأمريكية بنسبة 3.4%، إلى 5.36 مليون وحدة، خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأكد البيان أنه بالرغم من تراجع المبيعات فإن مبيعات المنازل الأمريكية لا تزال مرتفعة بنسبة 3.9%، بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ومؤشر ستاندرد آند بورز مسؤول عن التغيرات في قيمة سوق العقارات السكنية في 20 منطقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فضلا عن أنه مؤشر لصحة سوق الإسكان الأمريكية.

وتراجع مؤشر ثقة المستهلك في الاقتصاد الأمريكي خلال شهر نوفمبر الحالي، مسجلا 90.4، مقارنة بتوقعات 99.5، وكان الرقم المسجل للشهر السابق 97.6، وفقاً لبيان مجلس المؤتمرات الأمريكي الصادر اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023