شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سمير غطاس” يعلن تنازله عن الحصانة في أول جلسة لـ”النواب”

“سمير غطاس” يعلن تنازله عن الحصانة في أول جلسة لـ”النواب”
أكد الدكتور سمير غطاس، الكاتب والمفكر السياسي، الفائز بأحد مقاعد مدينة نصر الثلاثة، أنه سيتنازل عن الحصانة في أول جلسة لمجلس النواب.

أكد الدكتور سمير غطاس، الكاتب والناشط السياسي، الفائز بأحد مقاعد مدينة نصر الثلاثة، أنه سيتنازل عن الحصانة في أول جلسة لمجلس النواب.

وقال، في تصريحات صحفية، إن المنافسة في مدينة نصر كانت شرسة استطاعت فيها السياسة أن تهزم المال السياسي الذي شوه الدائرة وفتتها ودفع الناخبين للعزوف عن المشاركة، وأشار إلى أن المال السياسي الذي تم إنفاقه بالملايين وبطرق غير مشروعة، واستخدم بعض المرشحين أساطيل من السيارات لنقل المواطنين من المناطق العشوائية إلى اللجان، وتراوح سعر الصوت ما بين 700 و1000 جنيه.

وأشار إلى أن مدينة نصر حدث بها نفور جماعي من الناخبين؛ بسبب تصرفات رجال الأعمال الذين استفزوا المواطنين بحجم الإنفاق المبالغ فيه، فدفعوهم للعزوف عن المشاركة، بالإضافة إلى عدم مشاركة الشباب الذين يمثلون رقمًا حاسمًا في الدائرة.

يذكر أنه للمرة الأولى في تاريخ البرلمان المصري الحديث، ينجح قبطي في الفوز بمقعد البرلمان في الانتخاب بالنظام الفردي من الجولة الأولى دون الدخول في جولة الإعادة، بعد حصولة على 50%+1 بإجمالي 53971 صوتًا من عدد الأصوات الصحيحة 94 ألف صوت، وكان أقرب منافسيه وهو حمدي بخيت، حصل على 43622 صوتًا، ويدخل في جولة الإعادة مع أحمد فتحي (17300 صوت)، وتامر الشهاوي (28805 أصوات)، وسوزان فوزي (14883 صوتًا).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023