شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برهامي: الداخلية وإعلام الإخوان “سبب” خسارتنا في الانتخابات

برهامي: الداخلية وإعلام الإخوان “سبب” خسارتنا في الانتخابات
اتهم الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، وزارة الداخلية بأنها كانت سبباً من أسباب تراجع حزب النور في انتخابات البرلمان.

اتهم الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، وزارة الداخلية بأنها كانت سببًا من أسباب تراجع حزب النور في انتخابات البرلمان.

وأضاف برهامي في تصريحات صحفية لـ”المصري اليوم”: “هناك ما يزيد على 50 عضوًا بحزب النور تم إلقاء القبض عليهم في الأيام الماضية، وهذه ممارسات بالطبع أدت إلى الخسارة، وأيضًا الآلة الإعلامية للإخوان شوهت السلفيين، ما تسبب في فقدان الحزب نسبة كبيرة من الإسلاميين الذين كانوا يدعمونه في السابق، وهو ما وضح جليًا في تراجعنا عن الماضي، كما أن الإعلام الحكومي والإعلام الخاص أسهما في تشويه صورتنا بقدر كبير”.

وتابع: “أمام كل هذا، وفي ظل عدم امتلاكنا أدوات إعلامية كان من الطبيعي أن نفقد مقاعد، لكن وبكل صراحة لم نكن نتوقع أن تكون الخسارة إلى هذا الحد الذي فاق كل تخيلاتنا”.

وأشار إلى أن ضعف إقبال الناخبين يرجع إلى حالة الإحباط التي يعيشها كثير من المصريين بسبب ممارسات الإعلام والأمن على السواء، وأكد أن “رأس المال تحكم بشكل قوي في الإعلام ومجموعة كبيرة من الناخبين، في الوقت الذي أهملت فيه الدولة الأمر تمامًا، ما أتاح الفرصة لدخول أشخاص غير أكفاء مطلقًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023