شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تغلق حدودها مع ليبيا 15 يومًا عقِب هجمات حافلة الرئاسة

تونس تغلق حدودها مع ليبيا 15 يومًا عقِب هجمات حافلة الرئاسة
أصدرت الرئاسة التونسية اليوم الأربعاء، قرارًا بغلق الحدود البرية مع ليبيا لمدة 15 يومًا بعد هجوم بحزام ناسف استهدف حافلة لحرس الأمن الرئاسي أسفر عن مقتل 15 على الأقل وتبناه تنظيم "الدولة"

أصدرت الرئاسة التونسية اليوم الأربعاء، قرارًا بغلق الحدود البرية مع ليبيا لمدة 15 يومًا بعد هجوم بحزام ناسف استهدف حافلة لحرس الأمن الرئاسي أسفر عن مقتل 15 على الأقل وتبناه تنظيم “الدولة”.

وأضاف بيان صادر عن الرئاسة -نشرته وسائل الإعلام- أن الرئيس الباجي قائد السبسي أعطى التعليمات بغلق الحدود مع ليبيا لمدة 15 يوما ابتداء من مساء الأربعاء بينما تشتبه السلطات أن الشخص الذي فجّر نفسه قدم من ليبيا أو أن الحزام الناسف تم جلبه من ليبيا التي تشهد توسعا لنفوذ التنظيم هناك.

وأقر المجلس اتخاذ إجراءات عاجلة في حق المقاتلين العائدين من بؤر التوتر في سوريا وليبيا والعراق، ويقول مسؤولون إن حوالي ثلاثة آلاف تونسي يقاتلون في سوريا ضمن جماعات متطرفة.

وتبنى تنظيم “الدولة” المتطرف الأربعاء في بيان عملية تفجير حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس أسفرت وفق السلطات عن مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي.

وقال التنظيم في بيان نشره على الإنترنت إن منفذ الهجوم “أبو عبد الله التونسي” تمكن “من الانغماس في حافلة تقل بعض عناصر الأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس وسط العاصمة التونسية، وعند وصوله إلى هدفه فجر حزامه الناسف ليقتل قرابة العشرين من عناصر الأمن”.

كانت الحافلة الصغيرة ساعة انفجارها متوقفة بنقطة تجميع أعوان الأمن الرئاسي، وهي نقطة معروفة بوسط العاصمة، وبالتحديد أمام المقر السابق لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي، ووقع الانفجار على بعد أمتار من وزارتي السياحة والداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023