شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. حالة من الغضب بين فلاحي الشرقية بسبب فساد تقاوي القمح

بالصور.. حالة من الغضب بين فلاحي الشرقية بسبب فساد تقاوي القمح
أبدى الكثير من المزارعين بالشرقية قلقهم من التقاوي المستخدمة في زراعة القمح حيث يتجه الكثير من الفلاحين إلى شراء تقاوي مخلوطة بمواد لتساهم في تحسين المحصول

أبدى الكثير من المزارعين بالشرقية قلقهم من التقاوي المستخدمة في زراعة القمح حيث يتجه الكثير من الفلاحين إلى شراء تقاوي مخلوطة بمواد لتساهم في تحسين المحصول.

وفوجئ الكثير من الفلاحين بضعف إنبات التقاوي مما دفعهم إلى حرث الأرض والزراعة من جديد، وهو ما أثار حالة من الغضب بين الفلاحين بسبب الزيادة في تكلفة المحصول حيث يشتري الفلاح تقاوي القمح للفدان الواحد ما يقارب 450 جنيها. علاوة على التكاليف التي تحملوها نتيجة الحرث بالليزر الذي لجأ إليه كثير من الفلاحين لتسوية الأرض الزراعية لتروى بمياه أقل بسبب ندرة مياه الري في الترع.

وعبر بعض الفلاحين لـ”رصد” عن غضبهم حيث يقول خالد عبد السلام، مزارع: غلاء الأسعار أثر كتير علينا وضيع مجهودنا حتى الزرعة اللي كنا بناكل منها عيش اتلعب فيها، ويا ريتنا زرعنا من الغلة البلدي بتاعتنا، ومفيش حد بيعتني بالفلاح.

وأضاف محمد سعيد: “ده كله بسبب غياب الرقابة والناس اللي معندهاش ضمير خسرنا في الزرع من قبل ما يتزرع ولسه هايحتاج كيماوي ومصاريف تانية ربنا اللي أعلم بحالنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023