شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافروف يُقر بتحذير تركيا المسبق لموسكو بشأن الانتهاكات الجوية

لافروف يُقر بتحذير تركيا المسبق لموسكو بشأن الانتهاكات الجوية
أقرّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن تركيا سبق لها بالفعل أن حذرت روسيا فيما يتعلق بانتهاك مجالها الجوي، إلا أنه أكد أن المعلومات التي بحوزة الطرف الروسي تقول إن الطائرة الروسية التي أسقطها الجانب التركي أمس، "كانت في ا

أقرّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن تركيا سبق لها بالفعل أن حذرت روسيا في ما يتعلق بانتهاك مجالها الجوي، إلا أنه أكد أن المعلومات التي بحوزة الطرف الروسي تقول إن الطائرة الروسية التي أسقطها الجانب التركي أمس، “كانت في المجال الجوي السوري”.

وأشار لافرورف، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، إلى أنه تحدث مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، على الهاتف لحوالي ساعة، قائلًا: “إن جاويش أوغلو أخبره أن من حق تركيا إسقاط أي طائرة تنتهك حدودها، وذكره بالتحذيرات التي سبق للجانب التركي أن وجهها للروس بهذا الخصوص”.

وأضاف لافروف: “نعم، تركيا قامت بتحذيرنا بالفعل، إلا أنه وفقًا لمعلوماتنا فإن طائرتنا (التي أسقطت بالأمس)، كانت في المجال الجوي السوري، في حين قال جاويش أوغلو، إن طائرتنا دخلت المجال الجوي التركي لمدة 17 ثانية”.

وأشار لافروف، إلى إلغاء زيارته التي كانت مزمعة إلى تركيا اليوم الأربعاء، مضيفًا: “حاليًا لا توجد أي خطط للقيام بأية زيارة إلى تركيا، أو لاستقبال مسؤولين أتراك هنا”.

وكانت طائرتان تركيتان من طراز “إف-16″، أسقطتا مقاتلة روسية من طراز “سوخوي-24″، انتهكت المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا في ولاية “هطاي” (جنوب)، وذلك بموجب قواعد الاشتباك المعتمد عليها دوليًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023