شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يعلون: اعتقلنا 800 فلسطيني في الضفة وسنقيم سياجًا أمنيًا مع الخليل

يعلون: اعتقلنا 800 فلسطيني في الضفة وسنقيم سياجًا أمنيًا مع الخليل
قرر وزير الحرب الإٍسرائيلي "موشيه يعلون"، إنشاء سياج أمني بين جنوب الخليل ومستوطنة كريات جات المقامة على أراضي المواطنين هناك، مشابه للسياج الذي أقيم مع حدود سيناء المصرية لمنع تسلل الأفارقة.

قرر وزير الحرب الإٍسرائيلي “موشيه يعلون”، إنشاء سياج أمني بين جنوب الخليل ومستوطنة كريات جات المقامة على أراضي المواطنين هناك، مشابه للسياج الذي أقيم مع حدود سيناء المصرية لمنع تسلل الأفارقة.

وأعلن يعلون، في سياق آخر، عن اعتقال 800 فلسطيني في الضفة الغربية، ومنهم من اعتقلوا إداريًا، وذلك خلال انتفاضة القدس التي اندلعت مطلع أكتوبر الماضي.

وأشار في تصريحاته، إلى كثير من الأسئلة التي تطرح حول “موجة الإرهاب” الأخيرة وعن طرق محاربتها، البعض يسأل عن منع العمال الفلسطينيين من دخول الأراضي الإسرائيلية، وآخرون يسألون إذا ما كان هدم بيوت منفذي العمليات يشكل قوة ردع في وجه الآخرين.

واعتبر “أولئك الذين يطلبون استخدام القوة المفرطة الآن، كلامهم غير مبني على تفكير أو دراسة جيدة”.

وشبه وزير الحرب الإسرائيلي الوضع اليوم بأيام العدوان على قطاع غزة، وانتقد كل الأصوات التي تطالب الحكومة الإسرائيلية باجتياح الضفة الغربية، قائلًا: “سمعنا من يطالب بالاجتياح، الإبادة والتدمير أقوال غير مسؤولة ولا تتعامل مع لب الموضوع، هذه شعارات فارغة”.

ويتفق محللون إسرائيليون على وجود فجوة كبيرة بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل، وهو ما يبدو على أنه تحميل للمستوى السياسي المسؤولية عما تؤول إليه الأوضاع. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023