شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تقرر منع السيارات المستعملة و”المتضررة هيكليًا” للمملكة

السعودية تقرر منع السيارات المستعملة و”المتضررة هيكليًا” للمملكة
أنه تم تحديد مدة لا تتجاوز 15 يومًا، لصلاحية طلب فحص المركبة، وإذا انتهت هذه المدة دون أن يتقدم صاحب الشأن للفحص لدى المختبرات المعتمدة يلغى الطلب.

أعلنت مصلحة الجمارك بالمملكة العربية السعودية، عن منع دخول السيارات المستعملة المتضررة هيكليًا، وسيتم تطبيق هذا القرار نهاية شهر فبراير المقبل.

وبحسب المتحدث باسم الجمارك السعودية، عيسى العيسى، أنه سيتم اعتبارًا من تاريخ 1437/5/15هـ إدراج المركبات التي تعرضت للحالات التالية: “ضرر في البنية الهيكلية المدمجة للمركبة “UNIBODY DAMAGE“، أضرار هيكلية “STRUCTURAL DAMAGE“، ضرر في الهيكل الداعم “FRAME DAMAGE“، ضمن المركبات الممنوع دخولها إلى المملكة، وذلك مع عدم السماح للمستوردين أثناء المهلة المحددة أعلاه باستيراد أكثر من سيارة، كما يمنع دخول المركبات ذات المحركات التي تعمل بالغاز البترولي المسال التي تم تعديلها لتعمل بالبنزين.

ويأتي ذلك في ضوء التنسيق بين الجمارك السعودية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة حيال متطلبات إجازة “فسح” المركبات المستعملة المستوردة، وفقًا لوكالات إخبارية.

أشار العيسى، إلى أنه تم تحديد مدة لا تتجاوز 15 يومًا لصلاحية طلب فحص المركبة، وإذا انتهت هذه المدة دون أن يتقدم صاحب الشأن للفحص لدى المختبرات المعتمدة يلغى الطلب، لذا على صاحب الشأن مراجعة الجمرك المعني لإنشاء طلب فحص جديد بعد تقديم مبررات مقنعه وتحصيل غرامة مخالفة إجراءات، مشددًا على أهمية تطبيق اللوائح الفنية السعودية قبل التاريخ المعلن والتقيد بهذه التعليمات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023